آخر تحديث :الثلاثاء-15 أكتوبر 2024-06:21م
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يدعو المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة لوقف انهيار العملة

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 03:50 م بتوقيت عدن
رئيس الوزراء يدعو المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة لوقف انهيار العملة
عدن (عدن الغد) سبأنت:

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ان المتغيرات الإقليمية والدولية الراهنة تستدعي من المجتمع الدولي تقديم دعم أكبر للحكومة من أجل صناعة التحول المنشود الذي يتطلع إليه جميع اليمنيين في استكمال استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وأشاد دولة رئيس الوزراء لدى استقباله، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، المبعوثة النرويجية الخاصة إلى اليمن، هايدي جوهانسون، بمستوى العلاقات اليمنية النرويجية، والدعم الذي تقدمه لجهود السلام ومسار الاصلاحات التي تنفذها الحكومة في مختلف المجالات.

وتطرق اللقاء إلى تطورات المشهد على المستوى الإقليمي والدولي، بما في ذلك الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ولبنان، والجهود الهادفة الى تحقيق السلام في اليمن، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية الى تغليب مصلحة الشعب اليمني.

ووضع الدكتور أحمد عوض بن مبارك، المبعوثة النرويجية أمام صورة شاملة عن تطورات الأوضاع على الساحة المحلية، والإصلاحات التي تنفذها الحكومة على ضوء الأولويات الرئيسية، والجهود المبذولة بدعم من شركاء اليمن وفي المقدمة دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، لوقف تدهور أسعار صرف العملة الوطنية، وانعكاساتها الكبيرة على معيشة المواطنين.. مشيراً الى ان الحفاظ على العملة الوطنية أولوية قصوى لارتباطها المباشر بمعيشة وحياة المواطنين، وما تقوم به الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي للتعامل الجاد مع ذلك، والدعم الدولي المطلوب في هذا الجانب.

ولفت رئيس الوزراء، الى أن الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه البلاد نتيجة للحرب الاقتصادية لمليشيا الحوثي على الشعب اليمني وانخفاض سعر صرف العملة خلال هذه الفترة يعتبر اهم قضية تسعى الحكومة لحلها ووضع المعالجات العاجلة لها.

بدورها أكدت المبعوثة النرويجية، دعم بلادها الكامل للحكومة في تنفيذ الإصلاحات والجهود التي تقوم بها من اجل تخفيف المعاناة الإنسانية .. مشيرة الى ان دعم اليمن ضمن الأولويات لدى مملكة النرويج، والحرص على التنسيق مع الحكومة في جوانب الدعم المطلوبة، إضافة الى الدفع بمسار السلام.

حضر اللقاء مستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان.