آخر تحديث :الثلاثاء-15 أكتوبر 2024-05:29م
أخبار المحافظات

تربية ساحل حضرموت تدشن برنامج المنح المدرسية لعدد من مدارس مديرية المكلا

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 03:24 م بتوقيت عدن
تربية ساحل حضرموت تدشن برنامج المنح المدرسية لعدد من مدارس مديرية المكلا
المكلا(عدن الغد)خاص:

دشنت بمدرسة السيدة عائشة للبنات للتعليم الأساسي بمديرية المكلا برنامج منح المدارس ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم للاطفال باليمن وينفذ برعاية وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري والشراكة مع اليونيسف منظمة الطفولة وبتمويل من البنك الدولي والتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت .


في مستهل الدورة نقل الأستاذ نبيل الشاعري مدير عام التأهيل بقطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم تحيات وزير التربية والتعليم ووكيل القطاع بالوزارة الدكتور زيد محمد قحطان مشيداً بجهود وحرص الوزارة وقيادة مكتب الوزارة بحضرموت الساحل في توفير البيئة الملائمة لعقد مثل هذه الدورات في مجال التدريب والتأهيل الذي يساهم في رفع الكفاءة لدى الإدارات المدرسية ... داعياً المشاركين إلى الاستفادة القصوى مما سيتلقونه خلال فترة التدريب من معارف وأساليب وطرق لإدارة المنح المدرسية للتعامل بها في واقع مدارسهم بما يعزز النجاح المأمول من هذا المشروع الهام.. مقدمأ الشكر والتقدير لمنظمة اليونيسيف لجهودها الداعمة في مجال التربية والتعليم..


من جانبه عبر الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة بالساحل عن سعادته بحضور الوفد الوزاري الاشرافي وممثلين عن منظمة اليونيسف لتدشين هذا البرنامج النوعي الاول على مستوى تربية ساحل حضرموت في تقديم المنح المدرسية الإدارات التربوية بالمدارس .

مؤكداً ان هذا البرنامج يعد نموذجا في في تطوير قدرات مديري المدارس المستهدفة الذي تم اختيارها بعناية من قبل قيادة مكتب الوزارة ممثلة بالاستاذ أمين عبدالله باعباد المدير العام للمكتب .


مضيفا أن القيادة التربوية بالمحافظة وفي إطار رؤيتها الاستراتيجية لمصفوفة قطاع التعليم تولي جانب التدريب والتأهيل للكوادر التربوية اهتماما خاصة بما يساهم في تحقيق الأهداف التي وضعت للمخرج التعليمي وإكسابه علوم مهارات ومعارف ومهارات حياتية وقيم ومبادئ .


مؤكدا أن كل ما يتحقق من تنفيذ برامج جاءت من ثمار الرعاية الكريمة التي يوليها الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت وفتح نطاق الشراكات الفاعلة مع المنظمات الداعمة لقطاع التعليم بالمحافظة والمديريات .


راجيا من المشاركين أهمية الاستفادة من هذه البرامج النوعية وعكس كل ماتلقوا على الواقع التربوي لنحصد بذلك ثمار مخرجات وتحسين مستوى الأداء في التعليم والتعلم.


فيما أشارت الدكتورة فوزية غرامه مدير مكتب اليونيسف بحضرموت إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن خطة مشروع استعادة التعليم والتعلم مشيرتا أن اليونيسف تمنح قطاع والتعليم أولويات خاصة في توفير احتياجاته من جميع النواحي.


فيما استعرض الاستاذ حسن الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل بالمكتب سير وبرامج الذي يستهدف 236 كادر متخصص موزعين على 59مدرسة على مستوى مديرية المكلا .


حضر التدشين وفد وزارة التربية والتعليم المشرف على تنفيذ المشروع الذي يضم نبيل الشاعري ومحمد الدباء وإيمان عمر ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا الاستاذ احمد بارحمان وممثلين عن اليونسيف والبنك الدولي


المشروع يدعم المدارس بالمنح المدرسية التي تشتمل على الأنشطة المدرسية والإدارة والتنظيم المدرسي وتحسين البيئة المدرسية والتعليم والتعلم ويتم تحديد المنح المدرسية من قبل فريق التطوير المدرسي وفقا للوصول إلى التعليم الأساسي وتحسين ظروف التعلم وتعزيز قدرات النظام التعليمي.