آخر تحديث :الثلاثاء-15 أكتوبر 2024-05:29م
أخبار المحافظات

إدارة التعليم بانتقالي أبين تنظم حفلاً فنيا" وخطابيا" بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 03:14 م بتوقيت عدن
إدارة التعليم بانتقالي أبين تنظم حفلاً فنيا" وخطابيا" بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة
ابين (عدن الغد) خاص

نظّمت إدارة التعليم بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، صباح اليوم الثلاثاء، حفلاً فنيا"وخطابيا" بمناسبة الذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وذلك برعاية القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتحت شعار "هويتنا جنوبية".


وخلال الحفل الذي حضره، عضوا المجلس الاستشاري الاستاذ عبدالرقيب السنيدي ورئيس انتقالي خنفر الاستاذ صالح ناجي بن عطاف ،ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي ، ومدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت، تحدث نائب رئيس تنفيذية انتقالي أبين، علي الشيخ السوري، بكلمة أكد فيها على أهمية إحياء هذه المناسبة التاريخية التي تجسد تضحيات الشعب الجنوبي في نضاله ضد الاستعمار، مشيرًا إلى دور ثورة 14 أكتوبر في استعادة الهوية الوطنية الجنوبية.


من جانبها، أشارت مديرة إدارة التعليم، الدكتورة فطومة عطروش، إلى أهمية تعزيز الوعي الوطني لدى الطلاب من خلال هذه الفعاليات التي تساهم في ترسيخ قيم الانتماء والنضال، مؤكدةً أن التعليم هو ركيزة أساسية لبناء مستقبل مشرق للوطن.


كما اشاد مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي، إلى دورالمناظلين والشهداء الذينا ضحو بحياتهم في ثورة 14 من أكتوبر المجيدة ، وطرد المحتل البريطاني من أرض الجنوب ، كل ذلك من اجل تنعم الاجيال بالحرية والسلام و غرس الروح الوطنية في الأجيال الصاعدة، مشيدًا بالمشاركة الواسعة لطلاب المدارس في هذا الاحتفال الوطني.


وقدّمنا طالبات مدرسة عبدالرحمن الغافقي بنات، خلال الحفل لوحات كرنفالية وغنائية ثورية استعراضية معبّرة عن المناسبة، بمشاركة الفرقة الموسيقية بقيادة الاستاذ احمد السنيدي ، جسدت مراحل النضال والكفاح الذي خاضه الشعب الجنوبي من أجل الحرية والاستقلال.


حضر الحفل عضو القيادة المحلية بالمحافظة المناظل بارقوش والعميد حيدرة صائل ونائبة إدارة المرأة بالمحافظة فائزة القانوني، ومسؤول المال لانتقالي خنفر العميد صالح الصيدي ومدير مكتب الشباب والرياضة خنفر رفعت بقبق،ومسؤولة قسم المرأة والطفل بنتقالي خنفر الاستاذة الحان البوك ،ورئيس مركز ب رفيق حيدرة العطوي، وعضو القيادة المحلية خنفر الاستاذ كمال سيف ، و مسؤولة اللجان المرأة في مركز ب ماجدة القانوني ووعدد من رؤساء المراكز في الحصن ونواحيها وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية، إضافةً إلى حضور واسع من أولياء الأمور والمعلمين والمعلمات الذين أشادوا بالفعاليات الفنية والتنظيم المميز للحفل.


الجدير بالذكر قام بتنظيم وترتيب الحفل نائبة إدارة المرأة بالمحافظة فائزة القانوني وبتنسيق مع مركزي الحصن ب و أ بقيادة رفيق حيدرة العطوي و ماجدة القانوني.