آخر تحديث :الإثنين-14 أكتوبر 2024-02:25م
أخبار وتقارير

الشنفرة يصدر بيانا هاما بمناسبة الذكرى 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 12:06 م بتوقيت عدن
الشنفرة يصدر بيانا هاما بمناسبة الذكرى 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة
(عدن الغد)خاص:

أصدر القائد صلاح الشنفرة رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي بياناً سياسياً هاماً في الذكرى الحادية والستون لثورة 14 أكتوبر 1963م المجيدة' الثورة الني جسدت ملحمة بطولية خالدة للوطن الجنوبي الحبيب وكانت هي اللبنة الأولى لاشراقة دولة الجنوب دولة النظام والمؤسسات في ذلك العهد القديم الذي مضى على اشراقته ستة عقود بحلوها ومرها.


نص البيان


_بسم الله الرحمن الرحيم_


ياجماهير شعبنا الجنوبي الأبي في الداخل والخارج،،


أيها المقاتلون الأبطال في جبهات العزة والشرف على طول وعرض الشريط الحدودي لدولة اليمن الجنوبية.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


تهل علينا اليوم الذكري الحادية والستون لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة والتي إنطلقت أولى شرارتها من قمم جبال ردفان الشماء مسطره أروع الملاحم البطولية ضد الاستعمار البريطاني الذي جثم على أرض الجنوب مائة وتسعه وعشرون عام ممارس ضد شعبنا كل صنوف الظلم والبطش والإستبداد.


يا ابناء شعبنا الجنوبي أنتم تعلمون أن الجنوب يحاك بمؤامرات عديدة ليس من اليوم بل منذ بعد إستقلال الجنوب في العام 1967م.


وظلت تلك المؤامرات تنخر بالجنوب وشعبه حتى اليوم خصوصا بعد دخول دولة الجنوب في وحدة اندماجية مع الجمهورية العربية اليمنية في العام 1990م والتي فشلت قبل أن تولد بعد تصفيتها لرموز الجنوب ثم شنت حرب دموية في العام 1994م وقتلت ودمرت ونهبت وإلى اليوم لازال شعبنا يتحمل شتى أنواع العذاب .وماتضحيات شعبنا وجيشنا الجنوبي منذ عام 1994م الا دليل عن رفض شعب الجنوب للضم والإلحاق في أمر هو لايريده..


يا ابناء شعبنا الجنوبي الأبي ان ثورة أكتوبر هي مدرسة للنضال حيث إنتهج الجنوبيين سلوك حضاري في حشد الثوار وتوزيع المهام بينهم في مختلف جبهات الجنوب وعلى رأسها الجبهة القومية وجيش التحرير لمواجهة أكبر مستعمرة على وجه الأرض وكان النصر حليفنا.


وبالنسبة لمن يدعون أنهم يمثلون شعب الجنوب وهم شركاء الاحتلال اليمني نقول لهم أن قضية الجنوب هي إستعادة دولة بحدود عام 1990م وليست قضية حلول ترقيعيه من خلال فرض الأقاليم التي رفضها شعبنا منذ سنوات وحتى اليوم' لهذا لايمكن التساوم والمداهنه في قضية شعب ووطن فإما نكون أو لانكون .


أننا ندعو دول التحالف العربي ممثلة بالجاره السعودية ودولة الإمارات الشقيقة إلى دعم الجنوبيين والوقوف معهم في إستكمال تحرير المدن الجنوبية التي لازالت تحت سيطرة المليشيات الحوثية وتمكين الجنوبيين من إدراة الجنوب " كون أبناء الجنوب لاينكرون الجميل الذي قدم لهم من قبل.


أخيرا نهنى الجميع بهذة المناسبة العزيزة على كل أبناء الجنوب.. كما نترحم على اَولئك الثوار الابطال الذين رسموا الحرية وحققوا الاستقلال بدمائهم الزكية وتضحياتهم الجليه في غضون اربع سنوات حتى نال شعبنا استقلاله في الثلاثون من نوفمبر الخالد1967م.


أخيرا نؤكد للجميع أننا سنظل على عهد شهدائنا وجرحانا الجنوبيين وعلى خطاهم ندعي جماهير شعبنا الجنوبي إلى مواصلة الثورة الجنوبية حتى التحرير والإستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على كامل ترابها الوطني وعاصمتها عدن .


الرحمة لجميع الشهداء الأبرار والشفاء للجرحى والنصر للجنوب..


وعيد إكتوبري سعيد وكل عام والجميع بخير..


صلاح الشنفرة-رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي


صادر عن المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي

13-10-2024