آخر تحديث :الأحد-13 أكتوبر 2024-11:25م
أخبار المحافظات

وكيل محافظة شبوة ومدير عام الشرطة يدشنان ورشة عمل حول حقوق الإنسان وأفضل الممارسات لتحقيق العدالة

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 09:08 م بتوقيت عدن
وكيل محافظة شبوة ومدير عام الشرطة يدشنان ورشة عمل حول حقوق الإنسان وأفضل الممارسات لتحقيق العدالة
شبوة(عدن الغد)خاص:
دشّن وكيل محافظة شبوة، الدكتور عبدالقوي لمروق، ومدير عام شرطة محافظة شبوة، العميد الركن فؤاد محمد النسي، صباح اليوم، ورشة عمل متخصصة حول "حقوق الإنسان وأفضل الممارسات لتحقيق العدالة" لضباط وأفراد إدارة البحث الجنائى بالمحافظة، وذلك ضمن مشروع "تكامل" الذي يتم بالتعاون مع منظمة "سيفرورلد" وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وشهدت الورشة التي تنظمها مؤسسة "ضمير" للحقوق والحريات، حضور مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة، العقيد عبدالكريم لمروق، وعدد من ضباط وجنود إدارة البحث الجنائي.

وتهدف هذه الورشة، إلى تعزيز الوعي بحقوق الإنسان بين العناصر الأمنية، وتطوير مهاراتهم في تطبيق أفضل الممارسات لتحقيق العدالة والمساواة في المجتمع، كما تسعى إلى تعزيز الشراكة بين الأجهزة الأمنية والمجتمع المدني لضمان التزام الجميع بمبادئ حقوق الإنسان.

وفي كلمته خلال التدشين، نقل وكيل محافظة شبوة الدكتور لمروق، تحيات محافظ المحافظة الشيخ عوض ابن الوزير، وأشار الوكيل إلى أهمية مثل هذه الأنشطة في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان داخل الأجهزة الأمنية، مؤكداً على دورها الحيوي في تحقيق السلام والاستقرار بالمحافظة.

من جانبه، شدد مدير عام الشرطة العميد الركن فؤاد النسي، على أهمية التفاعل مع مضامين الورشة وأن تكون نتائجها ملموسة في تحسين أداء البحث الجنائي، مشيداً بأهمية التعاون بين مختلف الهيئات لضمان تنفيذ التوصيات والأفكار المطروحة خلال الورشة.

وتستمر هذه الورشة على مدار اسبوع، حيث تتضمن مجموعة من الجلسات والنقاشات التي تسلط الضوء على التحديات والفرص المتاحة لتعزيز العدالة وتحقيق الأمن المجتمعي في محافظة شبوة.

#مكتب_الإعلام_الأمني
#شرطة_محافظة_شبوة