آخر تحديث :الأحد-13 أكتوبر 2024-06:10م
أخبار المحافظات

ركن التدريب بقوات خفر السواحل يدشّن البرنامج التدريبي الشامل للقطاع الشرقي

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 03:52 م بتوقيت عدن
ركن التدريب بقوات خفر السواحل يدشّن البرنامج التدريبي الشامل للقطاع الشرقي
المكلا (عدن الغد) خاص:

دشّن ركن التدريب بقوات خفر السواحل بحضرموت النقيب جمال العلوي، اليوم، برنامجاً تدريبياً شاملاً لرفع كفاءة منتسبي القطاع الشرقي، والذي يستمر من 13 إلى 20 أكتوبر، بتوجيهات مباشرة من قائد قوات خفر السواحل العقيد محمد عمر بامهير.


ويشمل البرنامج محاضرات نظرية وتدريبات عملية واختبارات وتقييم، حيث سيتلقى المشاركون محاضرات في اليقظة والحس الأمني والرماية، والإسعافات الأولية والإخلاء والإنقاذ، والتكتيكات القتالية والعسكرية، بالإضافة إلى تدريبات على استخدام المعدات والأسلحة والأجهزة البحرية وكيفية التعامل مع العبوات والألغام الناسفة.


وخلال التدشين، أكد ركن التدريب العلوي على أن البرنامج التدريبي مصمم لرفع مستوى الكفاءة القتالية للوحدات في إطار حرص القيادة ممثلة بقائدها العقيد محمد بامهير، وتمكينها من تنفيذ المهام الموكلة إليها بدقة وسرعة، سواء في عمليات الإنقاذ البحري أو مكافحة التهريب أو مواجهة أي تهديدات أمنية قد تطرأ.


وأُفتتح البرنامج التدريبي بتمارين بدنية أشرف عليها المساعد صالح بانصر، تلتها تدريبات مكثفة على الحركة النظامية والدوران، والتحية العسكرية، وغيرها من المهارات العسكرية الأساسية التي تهدف إلى صقل اللياقة البدنية وتنمية الانضباط العسكري لدى الأفراد .


يأتي البرنامج ضمن خطط مكتب التوجية المعنوي بخفر السواحل .