آخر تحديث :السبت-12 أكتوبر 2024-11:23م
أخبار المحافظات

مؤسسة الشباب الديمقراطي تدشن ورش العمل مع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بشبوة

السبت - 12 أكتوبر 2024 - 09:17 م بتوقيت عدن
مؤسسة الشباب الديمقراطي تدشن ورش العمل مع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بشبوة
شبوة(عدن الغد)خاص:
دشنت مؤسسة الشباب الديمقراطي، فرع محافظة شبوة" صباح اليوم، بمدينة عتق ورش العمل الخاصة بالأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني تحت عنوان "التوجيه داخل الحزب ومنظمات المجتمع المدني".

وتهدف ورشة العمل الأولى" التي شارك فيها 20 مشاركة من مديرية عتق الى رفد المشاركات مهارات الإعداد لورش العمل وتيسيرها، وتحسين التواصل والتعاون مع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي افتتاح الورشة نقل الوكيل عبدالقوي لمروق للمشاركات تحيات محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد ابن الوزير، مشيرًا إلى أن المرأة شريك أساسي في البناء والتنمية وعضو مؤثر في المجتمع، مما يعكس أهمية مشاركتها في هذه الورش، مؤكدا" على ضرورة تقديم الدعم للنساء لتعزيز أدوارهن في الحياة السياسية.

كما أشاد مدير عام مديرية عتق، عبدالله العمياء الخليفي" بنشاط مؤسسة الشباب الديمقراطي بمحافظة شبوة، مشددًا" على أهمية أن تركز المشاركات على الاستفادة القصوى من هذه الورش لتعزيز قدراتهن.

من جانبه" أكد الأستاذ ماجد الدويل، مدير فرع مؤسسة الشباب الديمقراطي بالمحافظة" على أهمية ورش العمل كمنصة لتبادل الأفكار وتعزيز مشاركة النساء والعمل الجماعي بين الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، لافتا " الى ان المؤسسة ستعقد سلسة ورش عمل مع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني خلال الأيام القادمة بهذا الشأن.

وتأتي هذه الورشة ضمن نشاط "التوجيه داخل الحزب ومنظمات المجتمع المدني" وفي إطار مشروع "تعزيز دور المرأة في العملية السياسية والمجتمع المدني" الذي تنفذه مؤسسة الشباب الديمقراطي فرع شبوة، بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي "NDI" الذي يستهدف مديريات عتق ونصاب وبيحان، بمشاركة 20 مشاركة من كل مديرية.

حضر التدشين" ناصر لشدف، نائب مدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة .