آخر تحديث :الجمعة-11 أكتوبر 2024-10:24م
رياضة

في اطار مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود .. منظمة رفع للتنمية وحقوق الطفل تقيم «مباراة ودية»

الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 06:28 م بتوقيت عدن
في اطار مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود .. منظمة رفع للتنمية وحقوق الطفل تقيم «مباراة ودية»
عدن (عدن الغد) نائلة هاشم

ضمن مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود اقيمت المباراة الودية بين فريقي نجوم داؤود والصاعقة، الذي نفدتها منظمة رفع للتنمية وحقوق الطفل بالشراكة مع منظمة ارك جروب مكتب اليمن و الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في مجتمع دار سعد الشرقية مديرية دار سعد .


حيث تعادلا الفريقين سلبيا بدون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما ارضية الملعب التابع لمدرسة ابن خلدون في مديرية دار سعد


و تاتي هده المباراة في اطار البرنامج التوعوي بحقوق الطفل، فمن خلال هده المباراة تم ايصال رسائل توعوية هامة وهي فوائد الرياضة للأطفال حيث تجعل الجسم قويا وصحيا، إضافة الى حث المجتمع على رعاية الأطفال وتجنيبهم العنف والاستغلال بكافة اشكاله. .


ان اللعب والرياضة يجعل الطفل يفرغ شحناته الزائدة فتقل بداخله الرغبة في العنف، اضافة الى تعلم الطفل كيف يمكنه مع التدريب تحديد أهدافه وكيف يحققها.


ان تكوين شخصية الطفل ومبادئه الاخلاقية من خلال اللعب السليم إذ يمكن للأطفال الذين يمارسون الرياضة أن يكونوا قدوة جيدة لأقرانهم في الحي و المدرسة، ودلك من خلال البدء في اقامة بعض الأنشطة الرياضية، اضافة الى توصيل رسالة مهمة و هي الحفاظ على الاطفال من العمالة والاستغلال و حمايتهم من المخاطر، تشكيل وحث الاطفال على التعليم ومواصلة الدراسة فالعلم والمعرفة هما السبيلان الوحيدان لتخلص من كل الاشكاليات التي قد تواجهم في المستقبل.


ان العمل على خلق الشراكات بين اولياء الامور ومنظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية من اجل تحقيق الهدف وهو خلق بيئة صحية و سليمة لحماية الاطفال من اي سلوكيات طارئة و دخلية على المجتمع مثل حمل السلاح و تعاطي المخدرات...وغيرها.


شهدت المباراة حضور رئيس واعضاء منظمة رفع للتنمية، اعضاء المجلس الاستشاري في دار سعد الشرقية وشخصيات اجتماعية من مديرية دار سعد واللجان المجتمعية فيها، وجموع غفيرة من الأهالي ومشجعي كرة القدم.