آخر تحديث :الجمعة-11 أكتوبر 2024-12:18ص
أخبار المحافظات

نزول ميداني لمواجهة أوضاع البناء العشوائي في منطقة ميفع

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 10:52 م بتوقيت عدن
نزول ميداني لمواجهة أوضاع البناء العشوائي في منطقة ميفع
خاص بـ (عدن الغد)

نفذ الدكتور عمر المحمدي، مدير فرع مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمديرية بروم ميفع، نزولاً ميدانيًا إلى عدد من المواقع والمخططات السكنية في منطقة ميفع، وذلك يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024.

جاء هذا النزول تنفيذًا لتوجيهات مدير عام مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ساحل حضرموت، والدكتور خالد الجوهي مدير عام مديرية بروم ميفع، بهدف الاطلاع على التجاوزات الحاصلة في المنطقة، مثل البناء العشوائي والاعتداء على أراضي الدولة.

كما استمع الدكتور المحمدي خلال الزيارة إلى شرح مفصل من المواطنين واللجان المحلية حول أهم التحديات التي تواجه المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالبناء العشوائي والاعتداء على المرافق العامة. كما أكد على حق المواطنين في السكن، داعيًا إلى ضرورة إيجاد حلول عادلة لجميع الأطراف.

كما أصدر الدكتور المحمدي توجيهات صارمة بوقف أي استحداثات على حرم منشأة نادي شباب ميفع الرياضي، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على المرافق العامة.

شدد مدير الفرع على أهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين المنظمة لتراخيص للبناء، مؤكدًا أن الهيئة ستتخذ الإجراءات اللازمة لوقف أي تجاوزات. ودعا المواطنين إلى التعاون مع الجهات المعنية للحفاظ على المظهر الحضاري للمنطقة.

وأكد على أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من النزولات الميدانية التي يقوم بها فرع مكتب الهيئة بهدف معالجة التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع العقاري في المنطقة، والعمل على توفير بيئة عمرانية مستدامة.

وحضروا اللقاء عدد من المواطنين والشخصيات الاجتماعية في المنطقة منهم الأستاذ محمد علي بامطروح رئيس اللجنة المجتمعية، والأستاذ يسلم علي باحجيل رئيس نادي شباب ميفع واللجنة الشبابية، والأستاذ عوض علي باطوق والأستاذ خالد علي باعلي والاخ عمر سليمان باسردة باقروان وسالم المشجري وعبيد داحس .... الخ