آخر تحديث :الجمعة-11 أكتوبر 2024-12:18ص
أخبار المحافظات

صلح قبلي ينهي قضية منظورة أمام محكمة الحوطة الابتدائيه بلحج

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 09:54 م بتوقيت عدن
صلح قبلي ينهي قضية منظورة أمام محكمة الحوطة الابتدائيه بلحج
لحج(عدن الغد)خاص:

نجحت وساطة قبلية قادها عدد من المشائخ يتقدمهم الشيخ/ ياسر صالح الكهالي شيخ مشائخ مكتب الناخبي ومعه الشيخ صالح عبدالرب شعفل والشيخ حسين ناصر الكهالي في حل وأنها قضية منظورة أمام محكمة الحوطة الابتدائيه بمحافظة لحج بين الطرفين المتخاصمين الذي ينتميان الى احد قبائل مكتب الناخبي بيافع.


وكان اهم البنود الذي تضمنها اتفاق الصلح بين الطرفين هو:

يتنازل الطرف الأول عن حقة الخاص والشخصي في القضية الجنائية مقابل دفع الطرف الثاني مبلغ وقدرة مائة وثلاثون الف ريال سعودي.

وأن يتم الأفرج عن المتهم من السجن عند دفع المبلغ كاملاً.

وخلال مراسيم الصلح أعلن الطرفين قبولهم ببنود اتفاق الصلح والتوقيع عليه، واعلن الطرف الأول التنازل عن القضية وأنها القضية واستلم المبلغ كاملاً من قبل لجنة الصلح والوساطة المكونة من المشائخ المذكورة أعلاه، وتم الإفراج عن السجين وخروجه من السجن بعد أن قضى فيه سبعة أشهر، وتعتبر هذه القضية منتهية بين الطرفين وليس لاي منهما على الاخر اي دعوة او حق.

هذا وتقدم الشيخ ياسر الكهالي بالشكر والتقدير والعرفان لكل من ساهم في حملة التبرع وجمع المبلغ كاملاً الذي ساعدنا في حل وانهاء هذه القضية، كما كرر شكرة وتقديرة للسلطات القضائية والمحاميين في محكمة الحوطة بلحج على تعاونها معنا في تسهيل إجراءات أنها القضية بين الطرفين.


وأشاد عدد من المشائخ بدور لجنة الصلح والوساطة ونجاحها في حل القضية، وان في الصلح خير للطرفين، داعين كافة الأسر والقبائل إلى حل وإنهاء كافة قضايا العالقة.



*من عبدالحكيم الصيعري