آخر تحديث :الجمعة-11 أكتوبر 2024-12:18ص
أخبار المحافظات

بحضور وكيل أول محافظة تعز انعقاد مؤتمر يمانيات لأجل السلام

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 09:40 م بتوقيت عدن
بحضور وكيل أول محافظة تعز انعقاد مؤتمر يمانيات لأجل السلام
تعز ((عدن الغد))خاص /

بحضور وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي نظم مركز الدراسات والإعلام الإقتصادي بمدينة تعز اليوم مؤتمر يمانيات لأجل السلام في تعز بالتعاون مع الوكالة الفرنسية لتنمية الإعلام وتحت شعار تمكين النساء من خلال الإعلام لأجل السلام ، بمشاركة أكثر من مائة صحفي وصحفية ومن الناشطين والناشطات من مختلف محافظات الجمهورية.


وأشاد وكيل أول المحافظة بدور مركز الدراسات التنويري والتنموي ناقلا تحيات محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان للمشاركين حضوريا وعبر الزوووم مؤكدا دعم السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة للمرأة وتبني قضاياها ودعمها وتمكينها من الوصول إلى مراكز إتخاذ القرار وتوفير بيئة إعلامية آمنة للنساء ودعم التشريعات التي تعزز من دور الصحافة داعيا إلى تبني مبادرة لدعم المرأة وتعزيز دورها في التنمية والخروج بتوصيات عمليةو تغطية اعلامية متطورة لقضايا المرأة وبما يعود بالفائدة للنساء وتمكينها في الاعلام وصنع السلام الى جانب الرجل وصناعة القرار.


كما دعا الوكيل المخلافي السفيرة كاترين سفيرة فرنسا لدى بلادنا الى زيارة تعز للإطلاع عن كثب على واقع المحافظة بشكل عام والمرأة بشكل خاص.


من جهته وعبر الزووم استعرض رئيس مركز الدراسات والاعلام الإقتصادي مصطفى نصر استعرض الجهود التي بذلت لعقد المؤتمر وكذا أهدافه وآليات تنفيذها ،لافتا إلى أهمية مشاركة المرأة في مختلف المجالات وتمكينها من إتخاذ القرار على مختلف المستويات وعلى وجه الخصوص في عملية السلام ، مشيرا إلى أن المرأة لم تكن طرفا في الحرب التي تشهدها بلادنا ومع ذلك دفعت ثمنا باهضا، الأمر الذي يحتم علينا خلق شراكة فاعلة مع المرأة وبدون ذلك تكون كل الجهود ناقصة في صنع السلام.


فيما ألقت السفيرة الفرنسية لدى بلادنا السيدة كاترين كورم كاموون وعبر الزوم كلمة أشارت فيها إلى دعم الحكومة الفرنسية للمرأة في اليمن من خلال الوكالة الفرنسية لتنمية الإعلام ودعت المرأة اليمنية.ط الى اغتنام الفرصة عبر مشروع يمانيات لنقل ما يجري بكل احترافية مؤكدة استمرار دعم فرنسا للمرأة اليمنية حتى تصل إلى المكان الذي يليق بها كشريكة فاعلة.


كما اشار كل من نائب مدير الوكالة الفرنسية للإعلام ومديرة المشروع بالوكالة سارة فيلالي إلى أهمية الشراكة للعمل بإحترافية الأمر الذي انعكس على نجاح مشروع يمانيات لأثره الكبير والملموس عبر المواد التي نشرت في منصة هودج ومن خلال الشراكات المبرمة مع عدد من المنصات.


ويهدف المؤتمر الذي يعقد حضورياً وعبر تطبيق زوم إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة لتمكين المرأة في مجال صناعة السلام، والوصول إلى مراكز صنع القرار، إضافة إلى أهمية تناول القضايا النسائية ودعمها ومساندتها إعلاميًا.