آخر تحديث :الخميس-10 أكتوبر 2024-05:24م
أخبار المحافظات

مدير مكتب الزراعة والري بلودر يدشن الدورة التدريبية للأطر التنموية بمركز اماجل

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 03:10 م بتوقيت عدن
مدير مكتب الزراعة والري بلودر يدشن الدورة التدريبية للأطر التنموية بمركز اماجل
لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

بتكليف من الأستاذ جمال صالح علعلة مدير عام مديرية لودر ، دشن صباح اليوم الخميس المهندس قاسم عمر النخعي مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية ومعه المهندس فواز حسن احمد رئيس الفريق ، والمهندسة وجدان المصعدي استشارية الصندوق ، الدورة التدريبية والتي جاءت تحت العنوان التالي : ينفذ الصندوق الاجتماعي للتنمية ، فرع عدن مرحلة تفعيل اللجان التنموية وتحديث خطط التكيف في مديرية لودر محافظة أبين ، ضمن برنامج التمكين من أجل التنمية المحلية والتي سوف تستمر في مركز أماجل للفترة من 10/ اكتوبر ـــ 11/ اكتوبر 2024م .


وخلال التدشين رحب الاخ ناصر محمد سالم لقتش عضو المجلس المحلي بمجال أماجل بالمهندس قاسم عمر النخعي مدير مكتب الزراعة والري وبممثلي الصندوق الاجتماعي للتنمية وبكل الحاضرين ، وأوجز في كلمته بالمختصر المفيد عن الدورة وعن أهميتها في المستقبل البعيد .


كما أشاد عضو المجلس المحلي بالدور الإيجابيي الذي قدمه ممثلو الصندوق الاجتماعي خلال الدورة التدريبية ، وكذلك عن كل التسهيلات الذي قدمها مدير عام مديرية لودر الأستاذ جمال صالح علعلة لكل الفرق التي تعمل في الصندوق الاجتماعي للتنمية في مدن وقرى وعزل المديرية لودر ، شاكراً له هذا التعاون اللامحدود .


من جانبه أعرب المهندس قاسم عمر النخعي عن سعادته الكاملة وهو يدشن هذه الدورة بتكليف من مأمور لودر الأستاذ جمال صالح علعلة ، الذي من خلالها يستطيع المجتمع إختيار التدخل المناسب في قريته أو عزلته عبر أطر مجتمعية بكل شفافية ووضوح ومسح الخلافات وبلورتها لصالح المصلحة العامة في مجتمع أماجل والصعيد .


كما أشاد المهندس قاسم النخعي بالدور والجهد الذي يقدمه الصندوق الاجتماعي للتنمية في رقعة المديرية لودر ، وبالتدخلات التي عززت إستقرار الحياة في المناطق المستهدفة ، آملاً أن تستهدف قرى أخرى في المديرية حتى تشملها خيرات الصندوق .


الجدير ذكره من أن الصندوق الأجتماعي للتنمية أستهدف مركز أماجل وشمل قرى

_ أماجل

_ حداء

_ أمدريب

مركز الصعيد شمل

_ ضلاعه

_ أمقهاية

_ أمعجم

إلى جانب بعض الاضافات الاخرى التي ضافها الصندوق من قرى مجالي أماجل والصعيد في الخطة الجديدة .


حضر التدشين رئيس وأعضاء اللجنة المجتمعية وبعض الشخصيات الأخرى من أماجل والصعيد