آخر تحديث :الخميس-10 أكتوبر 2024-11:56ص
أخبار المحافظات

احتفاءً بالذكرى الـ 61 لثورة 14 اكتوبر اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع أبين ينظم فعالية شعرية بعنوان الشعر ومواكبته للثورة

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 09:59 ص بتوقيت عدن
احتفاءً بالذكرى الـ 61 لثورة 14 اكتوبر اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع أبين ينظم فعالية شعرية بعنوان الشعر ومواكبته للثورة
ابين (عدن الغد) نايف الرصاصي

شهدت قاعة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في محافظة أبين، يوم الاربعاء، ندوة ثقافية في الشعر ومواكبته للثورة احتفاء بالذكرى الـ 61 لثورة 14 اكتوبر ، برعاية القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، بحضور رئيس الاتحاد بالمحافظة الاستاذ عبدالله قيسان ، ومدير إدارة الإعلام والثقافة بانتقالي ابين الاستاذ انور سيول.


وفي الندوة التي جرت فعالياتها بالعاصمة زنجبار عاصمة المحافظة، بإشراف رئيس تنفيذية انتقالي أبين الاستاذ حسن منصر غيثان الكازمي وذلك ضمن سلسلة التحضيرات التي تجريها الهيئة واتحاد أدباء وكتاب الجنوب للاحتفال بذكرى الثورة في عاصمة المحافظة، زنجبار، خلال الأيام المقبلة.


واستعرضت الندوة أهمية الشعر ودوره في مسيرة النضال التحرري ومواكبته لكافة مراحل الثورات وقدرته على التأثير في الانتصار لقضايا المجتمع وتوحيد الجماهير في القضايا المصيرية وتعزيزه للترابط والتضامن لقوة الحركات الثورية.


وتخلل الندوة التي حضرها عدد كبير من المثقفين والأدباء والكتاب والشعراء من مديريتي زنجبار وخنفر عددًا من القصائد الشعرية التي عبرت عن مشاعر الفخر والاعتزاز بثورة 14 أكتوبر ودورها في تحرير الجنوب من الاستعمار البريطاني.


مستذكرين الدور البارز للشعراء في دعم الثورة وإلهام المقاومين وإشعال الروح الحماسية آلتي عززت من قوة وصلابة الإرادة الشعبية في نيل الحرية والعدالة وذلك انعكاس لأهمية الشعر ومكانته باعتباره وسيلة تعبيرية قوية تعكس المشاعر والأفكار والتطلعات والتي أصبحت أداة قوية للتغيير في كثير من البلدان.