آخر تحديث :الأربعاء-09 أكتوبر 2024-11:34م
أخبار عدن

ممول من الاتحاد الأوروبي بتنفيذ (UNDP ) بالتعاون مع أجيال بلا قات..

مكتب التربية التعليم بعدن يواصل عطاء المفتوح ويستعد لمشاريع "جديدة" للطاقة الشمسية بمدارس مديرية خور مكسر

الأربعاء - 09 أكتوبر 2024 - 10:16 م بتوقيت عدن
مكتب التربية التعليم بعدن يواصل عطاء المفتوح ويستعد لمشاريع "جديدة" للطاقة الشمسية بمدارس مديرية خور مكسر
((عدن الغد))خاص:

من الإعلام التربوي ..

يواصل مكتب التربية والتعليم حافظة عدن ’ دوره الحريص الباحث عن مساحة أمنة لتنفيذ المشاريع ذات الصلة بقيمة البنى التحتية ، التي تحتاجها مدارس المحافظة ، خصوصا في مسار الطاقة الكهربائية التي أصبحت حاجة ملحة ، عطفا على واقع المشهد التي تمر به عدن منذ سنوات.

وفي إطار ذلك الجهد الذي تتبناه د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم ، من بوابة منسقة المنظمات الدولية بالمكتب ، د.منى السعيدي ، وشعبة المشاريع م. منال أحمد ، عقد صباح اليوم ، لقاء "مهم" لوضع بصمة تنفيذ مشاريع قادمة ، جمع د.نوال جواد ، مع مهندس " أجيال بلا قات" وشعبة المشاريع ، تم فيه بحث خطة عمل تم الاتفاق عليه من سابق ، ويهدف الى أدخال مشاريع الطاقة الشمسية لأربع مدارس في مديرية خور مكسر ، إضافة الى صيانة مشاريع سابقة في مدارس أخرى في المديرية ، تم تنفيذها في مراحل سابقة.

حوار الاجتماع ، مر على حالة مفتوحة في مضمون تنفيذ المشاريع " الجديدة" للطاقة الشمسية ، التي ستمول من الاتحاد الأوروبي بتنفيذ (UNDP ) بالتعاون مع أجيال بلا قات.. وتستهدف مدارس مديرية خور مكسر ، والتي ستحظى فيها "عبدالباري - "الدولية بنين" - عبدالله خليفة - عبدالواحد عباد" بمشاريع طاقة شمسية جديدة ، سيكون لها اثر جميل على واقع الطالب في الصف وقيمة البقاء في أجواء تخفف عنه حرارة الجؤ .. كما سيكون هناك صيانة للطاقة الشمسية في مدارس أخرى ، هي "العريش - الجلاء -"السعادة" .. وهو ما يشكل صورة جديدة لصورة تبني مكتب التربية مسار مختلف ، يسهم في تغيير واقع العملية التعليمية والتربوية التي تعاني وتحتاج الى صيغة علاقة جديدة ، تمر من بوابة الاجتهاد المثمر الذي يصنع الحدث ذات الصلة بمشاريع قيمة ومجدية تمر إلى حيث الحاجة.

اللقاء الذي تحدثت فيه د.نوال جواد ، عن قيمة أن يكون هناك استمرارية ذات صلة بمهمات خاصة ، تتبنى فيه المنظمات القادرة ، دور ريادي يكون مرافق لما هو ضرورة ملحة ، وفقا لعلاقة تتبناها الجهات المختصة في المكتب والشعب ذات العلاقة ، كمسار حريص ، يذهب لرفد واقع العمل التعليمي والتربوي بما هو ممكن ، للبقا ء في مساحة آمنة ، تضمن سير العطاء الشامل.

ووجهت "نوال جواد" خلال الاجتماع ، على وضع الخطط التي من شانها ، تضمن التنفيذ بجود عالية ، تمنح هذه المشاريع قدرة الإستمرارية في المدراس المستهدفة ، لتكون ذات فائدة لفترات طويلة .. كما استمعت الى كثير مما طرح من ممثلي أجيال بلا قات ، وشعبة المشاريع ـ لما تم الاتفاق عليه ليكون حيز التنفيذ في المرحلة المقبلة.