آخر تحديث :الأربعاء-09 أكتوبر 2024-09:06م
أخبار المحافظات

وكيل وزارة الداخلية يناقش مع رئيسي مصلحتي الأحوال المدنية والدفاع المدني مستوى سير العمل

الأربعاء - 09 أكتوبر 2024 - 07:16 م بتوقيت عدن
وكيل وزارة الداخلية  يناقش مع رئيسي مصلحتي الأحوال المدنية والدفاع المدني مستوى سير العمل
((عدن الغد))خاص.

ناقش وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية، اللواء الركن عبدالماجد برك العامري، اليوم، مع اللواء سند جميل رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، مستوى سير العمل في المصلحة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة سير عمل اللجنة الوزارية والنزولات التفقدية لعموم فروع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظات المحررة والمديريات، بهدف الاطلاع على سير العمل والالتزام الوظيفي وتقييم مستوى العمل والإنجاز في فروع المصلحة بالمحافظات لرفع مستوى أداء الكادر الاداري والرقابة في الجوانب المالية والإدارية.

واكد اللقاء على استمرار العمل واتخاذ الإجراءات اللازمة التصحيحية لاسيما بعد نزولات اللجنة الوزارية للمحافظات الأربع عدن ولحج والضالع وتعز، بما من شأنه رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى حصولهم على الوثائق الثبوتية وغيرها من الوثائق المدنية التي تستخرجها المصلحة، ومنها مشروع البطاقة الالكترونية الذكية، وأوجه النجاحات والقصور التي تعتري سير العمل، ومدى جاهزية المصلحة لتدشين العمل بالسجل المدني الإلكتروني.

وفي سياق متصل، ناقش وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبدالماجد برك العامري، اليوم، مع رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء محمد ناصر الشبعان مستوى سير العمل في مصلحة الدفاع المدني وفروعها بالمحافظات المحررة. وكذلك مناقشة مصفوفة أهم المتطلبات الضرورية لإنشاء وتأهيل مباني وآليات ومعدات للمصلحة لتفعيل عمل الدفاع المدني في العاصمة المؤقتة عدن وفروعها في المحافظات المحررة ، لرفعها لمعالي اللواء الركن ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ علي حيدان لأدراجها ضمن خطة الوزارة وعرضها ومناقشتها في اجتماع مجلس الوزراء لإعتمادها.

واطلع العامري على التجهيزات والمعدات ومستوى الإمكانيات المتاحة للقيام بأداء العمل، مستمعا إلى شرح موجز عن مستوى سير العمل، ومدى شحة الإمكانيات والصعوبات التي تواجه المصلحة، وأبرزها الاحتياجات لتعزيز إمكانياتهم في أداء المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم للارتقاء بمستوى العمل.

وأكد اللواء العامري، حرص قيادة الوزارة ممثلة بوزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان على مساندة جهود مصلحة الدفاع المدني وفروعها بالمحافظات وتقديم الدعم اللازم لهم للإسهام في النهوض بعمل المصلحة.