آخر تحديث :الأربعاء-09 أكتوبر 2024-12:22ص
شكاوى الناس

مدرسة "حبيل برق" بأبين.. نقص حاد في المعلمين والكتاب المدرسي وكثافة طلابية في الشعب الدراسية لا تصدق ..!!

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2024 - 09:41 م بتوقيت عدن
مدرسة "حبيل برق" بأبين.. نقص حاد في المعلمين والكتاب المدرسي وكثافة طلابية في الشعب الدراسية لا تصدق ..!!
أبين(عدن الغد)نظير كندح

تعاني مدرسة الفقيد/ سالم ناصر المرقشي بمنطقة "حبيل برق" بمديرية خنفر محافظة أبين ليس لمعاناتها مثيل ..!!


تعتمد على المعلمين المتطوعين الذين ألغت منظمة اليونسيف تعاقداتها معهم، ولا يوجد بها إلا القليل جداً من المعلمين الرسميين .


وكذلك تعاني المدرسة من نقص حاد في الكتب المدرسية، في حين أن كثافة الطلاب لا تصدق .. يدرس (100) طالب وطالبة في فصل واحد .. ولاتوجد فيها منظومة طاقة شمسية، والحرارة في الفصول الدراسية تتسبب بالإختناق للطلاب .


نقص كبير في الفصول الدراسية، وتحتاج إضافة فصول لإستيعاب الكثافة الطلابية الكبيرة .. إنعدام سور يحمي المدرسة، التعليم مختلط من الصف الأول إلى التاسع مما دفع بعض الآباء لمنع بناتهم من الدراسة لأنهن في سن الشباب "صف تاسع"، لا يوجد مكتب إدارة والمعلمات يجلسن في العراء، لا توجد بها حمامات مما يسبب مضايقة كبيرة للطالبات ..!!


هذه أهم المعاناة التي تعيشها مدرسة منطقة " حبيل برق" كما قال المدير والمعلمون فيها .


مبادرة" تراحم" الإنسانية تزور المدرسة صباح اليوم الثلاثاء وتنقل معاناتهم كما هي دون رتوش .


بدورنا ندعو قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية والتعليم في المحافظة والمديرية لزيارة المدرسة والوقوف على معاناتها ووضع الحلول المناسبة لمشكلاتها .


وإذا تعذرت الإمكانات لدى التربية والتعليم فمصنع الوحدة للإسمنت ملزم "أخلاقياً" ببناء لهم صفوف إضافية كونه يقع في محيط المدرسة ..!!


والدعوة نوجهها أيضاً إلى المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية لزيارة المدرسة حتى يشاهدوا بالعين المجردة معاناة طلابها ومعلميها وبالتالي يعملوا على مساعدتها في مجال تخصصهم .


للتواصل معنا : اتصل _ وتس أب : 967770335457+