آخر تحديث :الثلاثاء-08 أكتوبر 2024-07:38م
أخبار المحافظات

توجيه تبن في زيارة تفقدية لمدرستي الشهيد منصور ( اولاد و بنات)

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2024 - 05:14 م بتوقيت عدن
توجيه تبن في زيارة تفقدية لمدرستي الشهيد منصور ( اولاد و بنات)
لحج(عدن الغد)فهد العكمة
قام رئيس قسم التوجيه التربوي بتربية مديرية تبن الاستاذ خالد الباشا ، ومعه فريق التوجيه صباح اليوم بزيارة تفقدية اطلعوا من خلالها على سير العمل التربوي و التعليمي في مدرستي الشهيد منصور للتعليم الأساسي والثانوي (اولاد) وللتعليم الاساسي (بنات) بمنطقة النوبة .

وخلال الزيارة اطلع أعضاء من الموجهين برئاسة الموجه الأستاذ جميل مهدي ، العمل الإداري التعليمي في مدرسة الاولاد، متفقدين سائر الجوانب الإدارية والتعليمية والسجلات ، ووثائق الطلاب بما فيها صفوف النقل وجدول الحصص اليومي , وخطط المواد الدراسية والإدارة المدرسية. وغيرها من الضوابط المتعلقة بالشأن .
وعقب ذلك عقد فريق التوجيه لقاءً بالمعلمين لإرساء التغذية الراجعة والرد على الملاحظات الصفية في إطار تعزيز جوانب الأداء التعليمي .

أما على صعيد مدرسة منصور للتعليم أساسي (بنات) فقد اطلع الفريق الاخر من الموجهين برأسة الموجه الأستاذ خالد شائف على مجمل الأنشطة والوثائق الإدارية والتعليمية بالمدرسة ومدى التزامها بالاجراءات والضوابط المتعلقة بسير واستقرار العملية التعليمية ، حيث قامت الموجهتان دالياء فضل ونجلاء شائف بعقد لقاء لمعلمات المواد الدراسية ، لتقييم الأداء الصفي في ضوء تبادل الخبرات بين عضوات الطاقم التعليمي بالمدرسة .

وفي ختام الزيارة التقى الأستاذ خالد الباشا رئيس قسم التوجيه التربوي بتربية تبن بمديري المدرستين الأستاذ سعيد علي مرشد والأستاذة اروى احمد مهدي ، مُقدرا الجهود المبذولة في سير العملية التعليمية في المدرستين رغم الامكانيات الشحيحة، مؤكدا أن العمل الإداري والتعليمي بحاجة إلى تازر وتكاتف، داعيا المحيط التعليمي والمجتمعي الى المساندة لتذليل الصعوبات وحل المشاكل التعليمية.

هذا وفي إطار الزيارة شهد رئيس قسم التوجيه والموجهين الحفل المصغر الذي نظمته إدارة مدرسة الشهيد منصور (اولاد) لتكريم اوائل طلابها المتفوقين علميا وكوادرها التعليمية، نظيرا لجهودهم خلال العام الدراسي الماضي 2024/2023 والبالغ عددهم 28 طالبا من الصف (3 ـ 2ث) حيث قام الأستاذ خالد الباشا ومدير المدرسة الأستاذ سعيد علي مرشد وعضو مجلس الاباء الاخ محمد هادي بتسليم الشهائد التقديرية والهدايا الرمزية لهم.