آخر تحديث :الثلاثاء-08 أكتوبر 2024-05:51م
أخبار المحافظات

مدير أمن لحج يستقبل رئيس ووكيل النيابة الجزائية المتخصصة في زيارة تفقدية للسجن المركزي وسجن مكافحة الإرهاب

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2024 - 03:15 م بتوقيت عدن
مدير أمن لحج يستقبل رئيس ووكيل النيابة الجزائية المتخصصة في زيارة تفقدية للسجن المركزي وسجن مكافحة الإرهاب
لحج(عدن الغد)خاص:

في إطار تعزيز التعاون بين السلطة القضائية والأمنية بمحافظة لحج، استقبل صباح اليوم العميد ناصر الشوحطي، مدير أمن محافظة لحج، القاضي أنيس ناصر علي، رئيس النيابة الجزائية المتخصصة، والقاضي عبدالله ناصر الأصور، وكيل النيابة الجزائية المتخصصة، وذلك في زيارة تفقدية شملت السجن المركزي وسجن مكافحة الإرهاب.


هدفت الزيارة إلى متابعة أوضاع السجناء المحتجزين على ذمة قضايا النيابة الجزائية المتخصصة، والوقوف على أوضاعهم القانونية والمعيشية. وقد رافق العميد الشوحطي الضيوف في جولة ميدانية داخل إدارة الأمن والسجن المركزي وسجن مكافحة الإرهاب، حيث تم اللقاء بعدد من السجناء، والاستماع إلى قضاياهم وتقييم مستوى سير الإجراءات القانونية المتعلقة بهم.


وأشاد القاضي أنيس ناصر علي بالجهود الكبيرة التي يبذلها مدير الأمن العميد ناصر الشوحطي في إدارة السجون وحسن التعامل مع السجناء، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المستمر بين الجهات الأمنية والقضائية بهدف تحقيق العدالة وسرعة البت في القضايا العالقة.


من جانبه، أكد العميد الشوحطي أن إدارة أمن لحج تولي اهتمامًا بالغًا بأوضاع السجون والسجناء، وتسعى بالتنسيق مع النيابة الجزائية المتخصصة إلى تسهيل الإجراءات القانونية وضمان حقوق جميع السجناء وفق القوانين النافذة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تشكل خطوة مهمة لتعزيز التعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية والقضائية.


تأتي هذه الزيارة في سياق الجهود المبذولة لتحسين أوضاع السجون وتقديم الحلول اللازمة للقضايا المرتبطة بالسجناء الذين ينتظرون استكمال إجراءاتهم القانونية، بما يسهم في تعزيز دور القانون وتحقيق العدالة في المحافظة.



*من اسامة العمودي