آخر تحديث :الثلاثاء-08 أكتوبر 2024-03:01م
أخبار المحافظات

مدير عام جمرك شحن يوقع عقد مشروع تأهيل وسفلتة ساحة جمرك شحن

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2024 - 12:14 م بتوقيت عدن
مدير عام جمرك شحن يوقع عقد مشروع تأهيل وسفلتة ساحة جمرك شحن
المهرة(عدن الغد)عارف الضرغام

بتوفيق من الله وبالجهود الدؤوبة التي يبذلها الأستاذ ثابت عوض مبارك مدير عام جمرك ميناء شحن البري، وقع يوم أمس الأستاذ ثابت عوض مبارك والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، ، عقد مشروع تأهيل وسفلتة ساحة تفتيش البضائع في جمرك شحن، مع إنشاء دكة تفتيش، بحضور وكيل الشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان، والاستاذ عصام عطاء نائب مدير عام جمرك شحن للشئون المالية والإدارية وممثل الشركة المنفذة للمشروع المهندس فاضل حزام مبارك.


وتبلغ قيمة المشروع (453,243$) اربعمائة وثلاثة وخمسين ألف ومائتين وثلاثة وأربعين دولار امريكي، حيث بلغت قيمه أعمال السفلتة لساحة الجمرك مبلغا وقدره (388,237.64$) ، وبلغت قيمة أعمال الدكة مبلغا وقدره (65,005.36$).


وخلال اللقاء اطلع الأمين العام، من نائب مدير عام الشوؤن المالية لقطاع المشاريع والتجهيزات بمصلحة الجمارك بعدن المهندس خالد عبد الله بن دحمان، ومدير جمرك شحن ونائبه الأستاذ عصام عطا، إلى إجراءات وبنود دراسة المشروع وبقية الاحتياجات، موجهاً الجهات المختصة بضرورة رفع الأعمال المتبقية والإضافية.


من جانبه أشار مدير عام جمرك شحن إلى الدور البارز والمتميز الذي توليه وزارة المالية ممثلة بمعالي الوزير الأستاذ سالم صالح بن بريك ورئيس مصلحة الجمارك الأستاذ عبدالحكيم القباطي اللذين أوليا جل اهتمامهما بهذا المشروع الذي سيحل الكثير من المشاكل التي يعاني منها التجار في عملية تفتيش البضائع وتضررها بالغبار والأتربة، إضافة إلى سلامة الأجهزة التي تضررت من الأتربة المتراكمة في ساحة التفتيش وتضرر منها الموظفون والمخلصون وكافة العملاء وسائقو الشاحنات، كون هذه الأتربة أثرت على صحتهم، وعانى الكثير منها في العقود الماضية، ولكن بفضل هذه الجهود سنعمل على خلق بيئة عمل نظيفة للموظفين وكل العاملين في منفذ شحن البري، كما أشار ثابت عوض

إلى أهمية تنفيذ هذا المشروع الذي سيعطي للمنفذ واجهة جميلة وسيحل كثيراً من المشاكل التي تواجه العمل، موضحا بأن المشروع بتمويل من وزارة المالية ومصلحة الجمارك المركز الرئيسي عدن ممثلةً بقيادة معالي الوزير سالم صالح بن بريك، وأن توقيع عقد تنفيذ المشروع مع المقاول جاء في إطار جهود ومتابعات مصلحة الجمارك.


وأشاد مدير جمرك شحن بن عوض، بالاهتمام الكبير الذي توليه السلطة المحلية في محافظة المهرة ممثلةً بمعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة، للمنفذ إضافة إلى دعم وزارة المالية ومركز مصلحة الجمارك.


وقع عقد المشروع عن السلطة المحلية بالمحافظة الأمين العام سالم عبدالله نيمر، ومدير عام الجمرك الأستاذ ثابت عوض، وممثل الشركة المنفذة للمشروع المهندس فاضل مبارك.


وتتضمن مذكرة العقد، تنفيذ المشروع طبقاً للرسومات والمواصفات الفنية وجداول الكميات المعمدة من قبل الطرفين وبموجب الشروط العامة والخاصة المعمول بها في قانون المناقصات والمزايدات الحكومية ولائحته التنفيذية، وتقوم بتنفيذه مؤسسة مقبل مبارك وإخوانه للتجارة والتوكيلات وخدمات حقول النفط والمقاولات العامة، وتحت إشراف قطاع الشؤون الفنية، ومتابعة قيادة السلطة المحلية ومصلحة الجمرك الفرع الرئيسي عدن.


حضر توقيع العقد القائم بأعمال مدير عام الطرق والجسور بالمحافظة المهندس عبيد بن عتور، ومدير مركز صندوق صيانة الطرق بالمحافظة المهندس منيف أحمد الزوملي.