آخر تحديث :الثلاثاء-08 أكتوبر 2024-02:54م
أخبار وتقارير

مجلي: سلطات تعز منعتني من إعادة بث إذاعتي "صوت اليمن"

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2024 - 11:45 ص بتوقيت عدن
مجلي: سلطات تعز منعتني من إعادة بث إذاعتي "صوت اليمن"
(عدن الغد)خاص:

محمد العامري

في تصريحات مثيرة، كشف الإعلامي مجلي الصمدي عن قيام سلطات تعز التابعة للحكومة الشرعية بمنع إعادة بث إذاعته "صوت اليمن" من المدينة، رغم الدعم المعلن الذي حصل عليه من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن تعرض مجلي لاعتداءات وظروف قاسية على يد مليشيات الحوثي في صنعاء، والتي أدت إلى إغلاق الإذاعة واعتداء جسدي عليه، مما اضطره للفرار مع أسرته إلى المناطق المحررة.

وفقاً لتصريحات مجلي، فقد تم احتجازه لعدة أيام من قبل سلطات تعز الشرعية، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد أن أجبر على توقيع التزام يقضي بعدم إعادة بث إذاعته من تعز، كما أشار إلى أنه مُنع من مغادرة المدينة إلا بإذن مسبق من الأمن، معتبراً نفسه تحت "الإقامة الجبرية".

وعبر مجلي في سلسلة منشورات له على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" عن استغرابه العميق من حالة الصمت التي تسود بين إعلاميي تعز تجاه قضيته، وعدم وجود أي تضامن أو دعم له، في وقت يُعتبر فيه حقوق الصحفيين وحرية التعبير من القضايا الملحة.

وكتب مجلي في أحد منشوراته :"اطلب من سلطة تعز نشر سبب منع إذاعة صوت اليمن من معاودة استئناف بثها .. ونشر سبب منعي من مغادرة تعز إلا بإذن من الأمن .. كما اطلب منها نشر جرائمي علنا عشان الناس وانا نقتنع"