آخر تحديث :الثلاثاء-08 أكتوبر 2024-12:14ص
أخبار المحافظات

الصندوق الإجتماعي يؤكد تدريب (12) قابلة في (4) مجالات في مدينة لودر لمدة (3) سنوات في مجال قابلة تقنية بعد الثانوية العامة

الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 10:01 م بتوقيت عدن
الصندوق الإجتماعي يؤكد تدريب (12) قابلة في (4) مجالات في مدينة لودر لمدة (3) سنوات في مجال قابلة تقنية بعد الثانوية العامة
أبين(عدن الغد)خاص:

ترأس د. صالح قاسم الثرم، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة أبين، اجتماعًا مهمًا مع ممثلي الصندوق الاجتماعي للتنمية، بحضور مدير عام مديرية لودر جمال علعله ومدير عام مستشفى لودر العام الاخ نبيل الكازمي وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية قاسم الساحلي وأحمد قاسم، وضابط الصحة بالصندوق الإجتماعي أيمان فتاح ومدير المشاريع أحمد الهيال. خلال الاجتماع، تم التأكيد على اختيار ١٢ قابلة في ٤ مجالات في مدينة لودر، حيث سيتم تدريبهن لمدة ٣ سنوات، في مجال قابلة تقنية بعد الثانوية العامة.


تم التأكيد خلال الاجتماع على أن الصندوق الاجتماعي للتنمية سيوفر دعمًا حافزًا شهريًا للقابلات المختارات، بالإضافة إلى تغطية تكاليف الدورة التدريبية حتى اكتمال تدريبهن وتخرجهن، ومن ثم توزيعهن في الحقل الصحي لخدمة المجتمع المحلي.


وأكد الاجتماع أن الصندوق الاجتماعي للتنمية نفذ مبادرة إنسانية ملموسة من خلال تدريب ٦ قابلات في مديرية لودر وتزويدهن بعيادات منزلية لخدمة المجتمع.


تعكس هذه الخطوات التزام الصندوق الاجتماعي بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة بتعزيز الرعاية الصحية وتحسين الخدمات الطبية الأساسية في المناطق النائية، وتمثل إضافة قيمة كبيرة لتحسين جودة الرعاية الصحية وتوفيرها على مدار الساعة. ويعد ذلك نتاج التكاتف لرفع مستوى الخدمات الطبية في المجتمعات الريفية.



المركز الاعلامي الصحي أبين