آخر تحديث :الثلاثاء-08 أكتوبر 2024-12:43ص
أخبار المحافظات

مستشار اتحاد الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية الخيرية التنموية يلتقي برئيس مؤسسة ندا للتنمية والتطوير

الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 09:01 م بتوقيت عدن
مستشار اتحاد الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية الخيرية التنموية يلتقي برئيس مؤسسة ندا للتنمية والتطوير
خاص بـ (عدن الغد)

أبين : صالح البخيتي


التقى صباح اليوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر 2024، الأستاذ أنيس اليوسفي، مستشار اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية، بالأستاذ نبيل العباسي، رئيس مؤسسة ندا للتنمية والتطوير.


وخلال اللقاء، استمع العباسي إلى شرح مفصل من قبل اليوسفي حول احتياجات محافظة أبين في مجالات التعليم والصحة والمياه، إضافة إلى توفير الكادر المدرسي والكتب الدراسية، التي تعتبر من أهم الاحتياجات في قطاع التعليم.


وأكد مدير مؤسسة ندا للتنمية والتطوير أن هناك خطة قادمة تتضمن تنفيذ عدد من المشاريع بالتنسيق مع السلطات المحلية بالمحافظة، ومكتب التخطيط والتعاون الدولي، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل،وتشمل هذه المشاريع توفير الطاقة الشمسية لجميع المدارس في بعض المديريات، إلى جانب إنشاء مظلات للمدارس والروضات، ومتابعة المانحين لإيجاد حلول جذرية لدعم الكادر التربوي وتوفير الكتب المدرسية، كما يتم العمل على توفير مشاريع تنموية لتخفيف معاناة الطلاب والمساهمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.


واضاف انه تم رفع جميع الاحتياجات الإنسانية للمانحين، الذين أبدوا استعدادهم للتدخل في قطاع التنمية في محافظة أبين. وناقش المستشار أنيس اليوسفي أهمية توفير الأجهزة والأثاث لمركز الغسيل الكلوي، إلى جانب إنشاء مبنى لعلاج أمراض السرطان، الذي أصبح حاجة ملحة لتخفيف معاناة المرضى وآلامهم.


من جانبه، أكد الأستاذ نبيل العباسي أن مؤسسة ندا للتنمية والتطوير ملتزمة بتوفير جميع الاحتياجات في مجالات الصحة والتعليم والمياه، بناءً على ما تم رفعه إلى المانحين. كما أشار إلى أن احتياجات محافظة أبين قد تم وضعها ضمن أولويات المشاريع الحالية.


عبّر الأستاذ أنيس اليوسفي عن شكره العميق للأخ محافظ المحافظة اللواء أبو بكر حسين سالم، والأمين العام الحامد، ونائب المحافظ، والشيخ الفاضل خالد عبد الله حسين أبو سلطان، رئيس الاتحاد الجمهوري، والأستاذ وضاح حماص، مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة، والأستاذ مهدي الجحيني، مدير التعليم الفني والتدريب المهني، على اهتمامهم ودعمهم لمتابعة المشاريع التنموية. كما أعلن اليوسفي عن اعتماد بئر في مديرية خنفر، وسيتم تحديد الموقع بناءً على الاحتياجات.


حضر اللقاء الشيخ حسين ثابت المنصري، شيخ قبيلة المناصرة، والأستاذ رمزي عبد اليوسفي، نائب مدير مؤسسة الخليج العربي بمحافظة أبين، وعدد من الشخصيات الاجتماعية.