آخر تحديث :الإثنين-07 أكتوبر 2024-09:18م
أخبار المحافظات

مستشار اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية يلتقي برئيس مؤسسة ندا للتنمية والتطوير

الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 07:06 م بتوقيت عدن
مستشار اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية يلتقي برئيس مؤسسة ندا للتنمية والتطوير
خاص بـ (عدن الغد)


التقى صباح اليوم

الأستاذ أنيس اليوسفي، مستشار اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية، بالأستاذ نبيل العباسي، رئيس مؤسسة ندا للتنمية والتطوير.


خلال اللقاء، استمع العباسي إلى شرح مفصل قدمه اليوسفي حول احتياجات محافظة أبين في مجالات التعليم والصحة والمياه، وأهمية توفير الكادر المدرسي والكتب الدراسية التي تُعتبر ضرورية لتعزيز التعليم في المنطقة.


وأكد الأستاذ نبيل العباسي أن لدى المؤسسة خطة قادمة وتتضمن تنفيذ عدد من المشاريع بالتعاون مع السلطات المحلية في المحافظة ومكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وذلك من خلال توفير الطاقة الشمسية لجميع المدارس في بعض المديريات، بالإضافة إلى توفير مظلات للمدارس والروضات ومتابعة المانحين للعمل على حلول جذرية لدعم الكادر التربوي والكتب الدراسية وقطاع الصحة والمياه.


وأوضح العباسي أنه تم رفع جميع الاحتياجات الإنسانية للمانحين الذين أبدوا استعدادهم للتدخل في قطاع التنمية بمحافظة أبين. كما ناقش مستشار اتحاد الجمعيات، أنيس اليوسفي، أهمية توفير الأجهزة والأثاث لمركز الغسيل الكلوي، وإنشاء مبنى مخصص لأمراض السرطان، حيث أصبح هناك حاجة ملحة لتخفيف معاناة المرضى.


وأعرب الأستاذ نبيل العباسي عن التزام مؤسسة ندا بتلبية جميع الاحتياجات في مجالات الصحة والتعليم والمياه، وفقًا لما تم تقديمه للمانحين. وأكد أن هناك أولويات تم تحديدها للمشاريع في المحافظة.


كما عبر الأستاذ أنيس اليوسفي عن شكره للأخ محافظ محافظة أبين، اللواء أبو بكر حسين سالم، والأمين العام الحامد، ونائب المحافظ، والشيخ الفاضل خالد عبدالله حسين أبو سلطان، رئيس الاتحاد، والأستاذ وضاح حماص، مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة، والأستاذ مهدي الجحيني، مدير التعليم الفني والتدريب المهني، على اهتمامهم ودعمهم المستمر لمتابعة المشاريع التنموية.


وأشار اليوسفي إلى أنه تم اعتماد بئر في مديرية خنفر، وأنه سيتم تحديد المكان غدًا حسب الاحتياجات، بالإضافة إلى عدد من المشاريع التنموية التي سيستفيد منها المجتمع الأبيني.


حظر الاجتماع الشيخ حسين ثابت المنصري، شيخ قبيلة المناصر، والأستاذ رمزي عبد اليوسفي، نائب مدير مؤسسة الخليج العربي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية.