آخر تحديث :الإثنين-07 أكتوبر 2024-02:25م
أخبار المحافظات

فريق التوجيه المحلي بتربية لودر في زيارة فنية لمدرستي العين الأساسية والثانوية

الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 12:19 م بتوقيت عدن
فريق التوجيه المحلي بتربية لودر في زيارة فنية لمدرستي العين الأساسية والثانوية
لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

تنفيذاً لتوجيهات مدير مكتب التربية والتعليم لودر الأستاذ علي عبدالله ناصر اليافعي وخطة رئيس قسم التوجيه التربوي بالمكتب الأستاذ عادل علي قاسم الجنيدي للعام الدراسي 2024 _ 2025م ، ومن منطلق مخرجات الأجتماع المنعقد بالأعضاء مع رئيس الفريق الأستاذ قاسم محمد صالح احمد ، للإهتمام بنوعية التعليم وتحسين جودته تلبية للإحتياجات ووفقاً للمتطلبات الفنية التي تحتاجها مدارس المديرية لودر .


وعلى هذا الأساس قام فريق التوجيه المحلي صباح اليوم الأثنين بزيارة فنية إلى مدرستي مدينة العين الأساسية والثانوية ، حيث جاءت هذه الزيارة ضمن أولويات قائمة النزول والمتابعة من قبل رئيس وأعضاء الفريق المحلي.


وخلال الزيارة تم مناقشة إدارة مدرسة الشهيد العبيدي للتعليم الأساسي وكذا إدارة الثانوية عن برامجهما في تقييم العمل ، وملاحظة كذلك السجلات والخطط والجوانب الفنية التي تعزز سير التعليم الفني في المدرستين.


كما تمت مشاهدات ومعاينات صفية من قبل فريق التوجيه لمعلمي المدرستين وأطلعوا من خلالها على الإداء الجيد والأعداد المسبق والخطط والسجلات الخاصة وماقطع من المنهاج (الإنجاز الفعلي) من الكتاب المدرسي ، وأطلعوا كذلك على أبرز الصعوبات التي تواجه المعلمين في عملهم الفني والعمل على تعزيزها .


فيما قدم رئيس الفريق واعضائه لإدارة ومعلمي المدرستين عدد من النصائح والتوجيهات والمقترحات التي تسهم في إنعاش التعليم الفني ، ودونت تلك التوصيات في السجلات الخاصة بالمدرستين .


وفي ختام الزيارة أشاد الأستاذ قاسم محمد صالح رئيس الفريق بالجهود التي تبذل من قبل إدارة ومعلمي مدرسة الشهيد العبيدي ، والمدرسة الثانوية رغم التحديات التي تواجه التعليم ، ومن بين هذه التحديات نقص الكادر الوظيفي وعدم توفير الكتاب المدرسي والطبشور وبعض التجهيزات الأخرى .


تكون الفريق الزائر من : الأستاذ قاسم محمد صالح احمد رئيس الفريق ، ومن الأعضاء : الأستاذ عزي السقاف والأستاذ جمال المداري والأستاذ احمد الفاطمي والأستاذ الخضر البرهمي والأستاذ ناصر الزاحف والأستاذ محمد الشوقبي والأستاذ عمر الدباني والاستاذ فهمي النخعي.