آخر تحديث :الإثنين-07 أكتوبر 2024-02:25ص
أخبار المحافظات

مدينة زنجبار تشهد انعقاد ورشة العمل عن تعزيز إدارة مخاطر الكوارث وبناء القدرة على الصمود

الأحد - 06 أكتوبر 2024 - 11:54 م بتوقيت عدن
مدينة زنجبار تشهد انعقاد ورشة العمل عن تعزيز إدارة مخاطر الكوارث وبناء القدرة على الصمود
أبين(عدن الغد)خاص:

شهدت مدينة العاصمة زنجبار انعقاد ورشة العمل التدريبية تحت شعار " تعزيز إدارة مخاطر الكوارث وبناء القدرة على الصمود" والتي تنظمها مؤسسة تمكين للتنمية المستدامة وبرعاية محافظة محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم وبمشاركة 25 مشارك من قيادات السلطة المحلية في مديريتي زنجبار وخنفر .


وخلال افتتاح الورشة القى الاستاذ مهدي محمد الحامد الأمين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ كلمة اكد فيها على أهمية بناء قدرات اعضاء السلطة المحلية في مديريتي زنجبار وخنفر في محال تعزيز إدارة مخاطر الكوارث وبما يمكنهم من مواجهة الكوارث

وإيجاد آلية عمل للحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر.

شاكرا" لمؤسسة تمكين تنظيم الورشة ، مشيدا" بالتفاعل الإيجابي لمدرب الورشة الدكتور ياسر باعزب ودوره في بناء قدرات ومهارات المجتمع في الحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر .


من جانبه استعرض الدكتور ياسر باعزب مدير عام الإعلام مدرب الورشة التدريبية محاور البرنامج التدريبية وأهمية الورشة في بناء قدرات ومهارات قيادات السلطة المحلية في مديريتي زنجبار وخنفر في ألحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر ، وبما يمكنهم من إدماج سياسات الحد من مخاطر الكوارث ضمن خططهم في المديرية . كما تم استعراض مفهوم الكارثة وانواعها ، والانذار المبكر والتغيرات المناخية ، وإطار هوغوا وإطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث ، واهم السياسات العشر لجعل المدن قادرة على الصمود والجهود الرطنية والعربية والدولية للحد من مخاطر الكوارث ودور السلطات المحلية في إجراءات الحد من مخاطر الكوارث .


فيما تحدثا مديرا عموم زنجبار المهندس مختار الشدادي ، وخنفر المحامي مازن اليوسفي عن ضرورة بناء قدرات قيادات السلطات المحلية في مديريتي زنجبار وخنفر وبما يسهم في رفع قدراتهم ومهاراتهم ، واكتسابهم المعلومات والخبرات في الحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر . شاكرين لمؤسسة تمكين للتنمية المستدامة إقامة الورشة التدريبية النوعية لقيادات السلطات المحلية في المديريتين .


واشار عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة أبين الدكتور وهيب عبدالله سعد عن أهمية الورشة وخاصة والبلاد تشهد مخاطر الكوارث الطبيعية ومن صنع الإنسان وبالتالي لا بد من جهود الجميع من أجل تمكين المجتمع في القدرة على الصمود

والحد من مخاطر الكوارث.

معبرا" عن سعادته بالمشاركة في الورشة التدريبية لتعزيز إدارة مخاطر الكوارث وبناء القدرة على الصمود .


واستعرضت الاستاذة جواهر عبدالله رئيس مؤسسة تمكين للتنمية المستدامة اهداف الورشة وأهميتها والتي تأتي في إطار تعزيز جهود السلطات المحلية في زنجبار وخنفر في بناء قدراتهم على الصمود لمواجهة الكوارث ، وعمل خطة عمل لتفلدي اي مخاط للكوارث قد تحدث مستقبلا" .

شاكره التفاعل من قبل قيادة السلطة المحلية في المحافظ ومديريات الدلتا. كما اشادت بالمدرب الوطني في مجال الحد من مخاطر الكوارث الدكتور ياسر وجهوده في إيصال المعلومة وبذل مزيد من الجهد.

متمنية من المشركين الاستفادة القصوى من مخرجات الورشة وتطبيقها على ارض الواقع .


وخرجت الورشة بعدد من التوصيات والمقترحات اهمها : العمل تفعيل آلية تنسيق محلية في مديريتي زنجبار وخنفر للحد من مخاطر الكوارث بمحافظة ابين .