آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-10:06م
أخبار المحافظات

المحامية جهاد باشادي .. توعيه قانونيه بعنوان خطورة العنف الاقتصادي القائم على النوع الاجتماعي

الأحد - 06 أكتوبر 2024 - 08:06 م بتوقيت عدن
المحامية جهاد باشادي .. توعيه قانونيه بعنوان خطورة العنف الاقتصادي القائم على النوع الاجتماعي
خاص بـ (عدن الغد)

في سياق التواصل القائم بين مؤسستي مودة التنموية للمرأة والطفل والموسسة التربوية في محافظة لحج ، النابع من التعاون المشترك و إدراك الاهمية القصوى لنقل المعارف والمفاهيم التوعوية بجوانبها المتعددة لابنائنا الطلاب في الثانوية العامة..


نفدت المحامية جهاد باشادي المستشارة القانونية بمؤسسة مودة التنموية للمرأة والطفل في لقاءها اليوم بطلاب الصف الثاني ثانوي في مدرسة الفاروق توعيه قانونيه ضمن مشروع الاستجابة المشتركة في اليمن 2024-2026 بعنوان " العنف الاقتصادي القائم على النوع الاجتماعي " اثرت من خلاله معاني العنف الاقتصادي وتداعياتة السلبية في اطار التحكم في الموارد المالية وحرمان احد الشريكين من الوصول للمال او اتخاذ قرار في ميزانية الاسرة ..

حيث اعتبرت التمييز في الاجور بين المراة والرجل وحصول الآخير أجر اكبر رغم القيام بنفس العمل يشكل عنف اقتصادي آخر يؤدي إلى عزوف المراة عن التعليم والعمل للحفاظ على السيطرة الاقتصادية .

كما تنصاع المراة عادتاً للأعمال المنزلية والرعاية دون التفاته او تعويض مادي ، عوضآ من عدم حصولها بعد الطلاق او الانفصال على نصيب عادل من الممتلكات ..


تلك الامثلة تعكس بوضوح كيف يمكن للعنف الاقتصادي ان يستخدم كوسيلة للتحكم والسيطرة في العلاقات وغالباً المراة الأكثر تضررآ على حد قولها .