آخر تحديث :الجمعة-04 أكتوبر 2024-11:38م
رياضة

انطلاق بطولة الشهيد المقدم سليم باصم النخعي في الغيضة

الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 09:47 م بتوقيت عدن

انطلاق بطولة الشهيد المقدم سليم باصم النخعي في الغيضة

المهرة(عدن الغد)عارف الضرغام

انطلقت يوم أمس بطولة الشهيد المقدم سليم باصم النخعي لكرة القدم في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة بحضور قيادات عسكرية يتقدمهم أركان محور الغيضة العميد الركن فيصل محمد المطري ومدير اتحاد كرة القدم بمحافظة المهرة الأستاذ لثنين عمر سوليم وجمهور رياضي كبير.

وفي تصريح صحفي قال العقيد جمال سليمان الوليدي مدير الاتحاد الرياضي العسكري بالمهرة إن البطولة انطلقت برعاية قائد محور الغيضة قائد لواء الشرطة العسكرية اللواء محسن علي ناصر مرصع، ونظمها الاتحاد الرياضي العسكري بالمهرة، وتحمل اسم بطولة الشهيد المقدم سليم باصم النخعي رحمة الله تغشاه.

وأوضح العقيد جمال الوليدي أن البطولة يشارك فيها 12 فريقاً، منها 11 فريقاً مدنياً من فرق مدينة الغيضة، إضافة إلى فريق منتخب محور الغيضة.

وأشار العقيد جمال الوليدي إلى أن نظام البطولة يعتمد على تقسيم الفرق إلى 3 مجموعات، وكل مجموعة تضم 4 فرق رياضية، يتأهل عن كل مجموعة فريقان هما المتصدر والوصيف، ويصعد إلى الدور الثاني من المجموعات الثلاث 6 فرق رياضية، ويتم تقسيم هذه الفرق إلى مجموعتين بواقع كل مجموعة 3 فرق رياضية، يتأهل من المجموعتين فريقان هما المتصدران عن كل مجموعة، وهذان الفريقان المتصدران سيخوضان المباراة النهائية لتحديد الفريق البطل في هذه البطولة.

الجدير بالذكر أن أولى مباريات بطولة الشهيد المقدم سليم باصم النخعي انطلقت يوم أمس الخميس الموافق 3 أكتوبر وكانت بين فريقي إسكان خيبل وفريق طليحوت وانتهت المباراة بفوز فريق إسكان خيبل بأربعة أهداف دون مقابل.

ت/ باسل الوحيشي