آخر تحديث :الجمعة-04 أكتوبر 2024-09:33م
رياضة

بحضور المحافظ بن الوزير شباب مرخة يتوج بطلاً لأندية الدرجة الثالثة بشبوة لأول مرة، وشباب أكتوبر نصاب وصيفاً

الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 07:38 م بتوقيت عدن

بحضور المحافظ بن الوزير  
شباب مرخة يتوج بطلاً لأندية الدرجة الثالثة بشبوة لأول مرة، وشباب أكتوبر نصاب وصيفاً

خاص بـ (عدن الغد)



تقرير / عادل القباص
تصوير / أنور مكوار

برعاية وحضور محافظ شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي، ومعه وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي علي لمروق، والوكيل المساعد سالم أحمد شمح، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة محسن عوض سنان، ومدير عام الاستثمار بالمحافظة ورئيس نادي شباب أكتوبر محمد عبدالله فريد، ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة حسين سالم الرفاعي، ومدير عام الواجبات الزكوية بالمحافظة والأمين العام لنادي شباب مرخة حسين المحضار، ورئيس فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة علي محمد الحرملي، ونائب رئيس الفرع صالح الباني، والأمين العام أحمد باجيل، وأعضاء الاتحاد عبدالكريم سعادة وخالد باكركر، والعديد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية ومحبي الفريقين، أقيمت البطولة تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة وتنظيم فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة.

وبصعوبة بالغة، حصد نادي شباب مرخة أول لقب في تاريخه وسجله الرياضي، وذلك بعد تتويجه ببطولة دوري أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بمحافظة شبوة، للموسم الرياضي 2023/2022م، بعد فوزه بشق الأنفس في الوقت القاتل بهدف نظيف في الدربي النهائي الذي أقيم عصر اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024م.

وشهدت المباراة الختامية حضوراً جماهيرياً غفيراً في مدرجات ملعب الخليفي بمدينة عتق.

واتسم الدربي بالندية والإثارة والقوة والمتعة والسرعة، والتناقل السلس للهجمات المنظمة بين الفريقين، والروح الرياضية العالية. وانتهى شوطها الأول سلبياً مع ضياع شباب أكتوبر فرصة ذهبية من أقدام وائل مسعد، أنقذها أحمد الشبار بمعجزة. ولاحت للفريقين بعض الفرص والهجمات المرتدة، لكن الشبار وعطيف كانا بالمرصاد. وفي الوقت القاتل، نفذ ناصر محسن حقروص ضربة ثابتة أسكنها الشباك النصابية وسط فرحة الجماهير الحمراء في المدرجات. وظل أبناء مرخة محافظين على النتيجة حتى أعلن الحكم أبو حربه بفوز فريق شباب مرخة محققاً اللقب الأول في تاريخه بقيادة أبو الكابتن محسن حقروص، بينما اكتفى شباب أكتوبر بلقب الوصيف بقيادة المدرب الأنيق رايد عوله. ووصل أكتوبر للنهائي في تاريخه أربع مرات، ومثل شبوة خير تمثيل في دوري أبطال المحافظات.

أدار الدربي بكل حنكة واقتدار حكم الساحة فيصل علوي أبو حربه، وفي الخطوط عبدربه رويس محسن مساعد أول، ومحمد أمين سيف مساعد ثاني، وحكم رابع خالد سعيد خبازي، وراقبه إدارياً علي محمد الحرملي رئيس فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة، وفنياً عبدالله محمد سالم رئيس لجنة الحكام بالمحافظة.

وعقب البطولة، سلم المحافظ الراعي الرسمي للبطولة قائد شباب مرخة صالح مقرح كأس البطولة ومبلغ مليونين ريال، فيما حصل الوصيف فريق شباب أكتوبر على كأس الوصيف ومبلغ مليون ريال من المحافظ. وقدم مستشار رئيس الجمهورية الأستاذ أحمد الصالح مبلغ مليون ريال يمني للبطل وخمسمائة ألف ريال للوصيف. كما تم تكريم الأستاذ أحمد الصالح على دعمه للبطل والوصيف، والمعاق علي عبدالله لعمى المسؤول المالي بنادي شباب أكتوبر على حضوره المباريات. وتكريم فرع الاتحاد من قبل مكتب الشباب والرياضة على نجاحه في البطولة، كما تم تكريم الحكام من قبل المحافظ بمبلغ مليون ريال، وتكريم الحكم علي سالم طرموم بدروع الوفاء من قبل مكتب الشباب وفرع الاتحاد ولجنة الحكام ونادي شباب أكتوبر بمناسبة تفوقه في دورة الحكام بصنعاء واجتيازه اختبارات اللياقة البدنية بنجاح.

وفي الجوائز الفردية الأخرى، حصل حامي عرين مرمى نادي شباب أكتوبر محمد أحمد عطيف على جائزة أفضل حارس، فيما كانت جائزة هداف البطولة من نصيب نجم شباب مرخة الجلاد نبيل عبدالرزق المسدس برصيد ثمانية أهداف، وأفضل لاعب في البطولة المتألق مازن محمد عزيزان من شباب مرخة. كما تم تكريم الإعلاميين المساهمين في إنجاح البطولة منذ بدايتها وحتى نهايتها، وهم عادل القباص ومحمد عبدالعليم وقيس غرامة وعبدالله إسكوتي ومحمد راضي وأنور مكوار.

يذكر أن النسخة الأخيرة من بطولة دوري الدرجة الثالثة أقيمت عام 2014م، ونال لقبها الصمود الصعيد والوصيف تضامن عتق. وتعد من أقوى البطولات الرياضية على مستوى المحافظة، حيث شهدت البطولة الأخيرة مشاركة 18 نادياً رياضياً من مختلف مديريات المحافظة، واستمرت منافساتها النارية أكثر من أشهر في ملعبي الخليفي وبيحان، واختتمت اليوم الجمعة بمهرجان كرنفالي جماهيري فاق التوقعات والطاقة الاستيعابية لملعب الخليفي التاريخي بمدينة عتق، في لوحة جمالية رسمها بالطول والعرض أبناء شبوة الحضارة والتاريخ والثقافة والرياضة والسلام.

وبمناسبة مسك الختام الرائع، بارك محافظ شبوة بن الوزير ناديي شباب مرخة البطل وشباب أكتوبر الوصيف وبلوغهم النهائي ونجاح العرس الرياضي والجماهيري الكبير، وتمثيل شبوة في دوري أبطال المحافظات للتأهل للدرجة الثانية لكرة القدم، مؤكداً دعم ووقوف السلطة المحلية إلى جانبهم في السراء والضراء. وقال: "ما حضورنا اليوم هذه اللوحة الجمالية إلا دليلاً قاطعاً على ذلك"، معبراً عن شكره وتقديره لجميع الأندية المشاركة ولمكتب الشباب والرياضة وفرع إتحاد كرة القدم على حسن التنظيم الراقي، والكل فائز في البطولة. متمنياً لسفراء المحافظة الأبطال الميامين التوفيق والنجاح في مشاركتهم القادمة، لتعزيز العلاقات المتينة بين الأندية وشباب الوطن الغالي.

فيما أشاد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة محسن عوض سنان، برعاية وحضور محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير للبطولة، ودعمه السخي المتواصل لمختلف المناشط الرياضية والشبابية بالمحافظة، معرباً عن اعتزازه بمشاركة الجماهير الرياضية الغفيرة أفراحهم بإسدال الستار على البطولة بنجاح منقطع النظير.