آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-04:21م
أخبار وتقارير

مدير عام اتصالات سيئون لعدن الغد: لا توجد لدينا نقاط انترنت جديدة ولكن نصرف النقاط المستعادة من المواطنين

الخميس - 03 أكتوبر 2024 - 10:43 ص بتوقيت عدن

مدير عام اتصالات سيئون لعدن الغد: لا توجد لدينا نقاط انترنت جديدة ولكن نصرف النقاط المستعادة من المواطنين

(عدن الغد)عارف الضرغام

أوضح المهندس حسن جمعان باحارثة مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات بسيئون أن من مهام المؤسسة توفير خدمة الهاتف الثابت والإنترنت وتوصيل الألياف للدوائر والمؤسسات والجهات الاعتبارية الأخرى.

وأشار إلى أن أعمال المؤسسة كثيرة وتمتد إلى الوادي والصحراء، حيث توجد فيها 16 مديرية مترامية الأطراف، وموجود فيها جميع أنواع الاتصالات، وهناك مناطق لم تصلها الشبكات النحاسية، وهي تقنية قديمة، منوهاً بأن خدمة الاتصالات اللاسلكية أسهل من من حيث التكلفة والتغطية الجيدة، ولا تحتاج إلى صيانة.

وذكر أنه في الوقت الحالي لا توجد نقاط انترنت جديدة، ولكن عندما تأتي طلبات إلى المؤسسة يتم صرف نقاط انترنت مستعادة من المواطنين غير المواظبين على السداد، ومن غير المستفيدين من هذه النقاط ولا يستخدمونها.

وأضاف أن المؤسسة صرفت خلال هذا الشهر 150 رقماً، منوهاً بأن نقاط النت الثابت يتم دفع قيمتها مسبقاً.

وفيما يتعلق بتأهيل الموظفين قال إنه تم تنظيم دورات تدريبية لعدد من الموظفين كل في مجال عمله وتخصصه، سواءً في الجانب الإداري أو الجانب الفني.

ودعا باحارثة الجهات المعنية بمد المؤسسة بالموظفين حتى تتمكن من إنجاز أعمالها على أكمل، ولكن بسبب توقف عملية التوظيف يبذل الموظفون والعمال والفنيون الحاليون جهوداً مضاعفة تتجاوز طاقاتهم وقدراتهم.

وفي ختام تصريحه وجه المهندس حسن جمعان باحارثة شكره وتقديره للسلطة المحلية بالمديرية وقيادة المؤسسة العامة للاتصالات على ما يقدمونه من دعم وتسهيلات، ولكل الموظفين والفنيين والعمال، على ما يقومون به من جهود مضاعفة لتقديم خدمات الاتصال والانترنت للمواطنين.