آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-10:20م
أخبار المحافظات

الامين العام للمجلس المحلي بالقطن يسلم مواقع مشروع توريد و تركيب الطاقة الشمسية لــــ 7 مدارس بالمديرية .

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 08:24 م بتوقيت عدن

الامين العام للمجلس المحلي بالقطن يسلم مواقع مشروع توريد و تركيب الطاقة الشمسية لــــ 7 مدارس بالمديرية .

القطن((عدن الغد))خاص

سلم الاستاذ/ محمد عوض بلعجم الامين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن محافظة حضرموت ومعه الأستاذ / انور سليمان بن حريز مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية صباح اليوم سلم مواقع مشروع توريد و تركيب الطاقة الشمسية لعدد 7 مدارس في المديرية ضمن برنامج تعزيز المرونة المؤسسية والإقتصادية في اليمن مكون تفعيل دور السلطة المحلية SIERY تمويل الاتحاد الأوروبي عبر برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDP والشريك المنفذ أئتلاف الخير للأعمال الانسائية و تنفيذ مسارات حضرموت للاعمال الكهربائية .

وفي التدشين أشاد الامين العام بالمشروع الحيوي الذي سوف يخفف من معانات الطلاب في المدارس المستهدفة بالتدخل و أكد الامين العام على أهمية المشروع لخلق بيئة تعليمية مناسبة بكل يسر وسهوله .

كما أعرب عن شكره لكل القائمين على المشروع الفعال مطالباً المزيد من المشاريع الحيوية والهامة التي تفيد المواطن وتحسن من معاناته .

كما تحدث مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ / أنور سليمان بن حريز أن المشروع سيستفيد منه اكثر من ( 6000 ) طالب و طالبة في المدارس المختارة للمشروع مشيداً بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و ائتلاف الخير شكرا كل الجهود التي يقومان بها في مختلف المجلات منها القطاع التعليمي .

ومن جانبة تحدث مدير المشروع المهندس ربيع بادعام أن المشروع هو عبارة عن توريد و تركيب منظومة متكاملة حديثة للطاقة الشمسية لعدد 7 من المدارس المختارة من قبل إدارة التربية و التعليم بالمديرية والتي تم اختيارها و النزول اليها و تحديد إمكان تركيب الطاقة الشمسية بحضور مدراء المدارس والطاقم الفني المختص وسيتم البدء في العمل فورا .

حضر التدشين منسق المشروع مازن محروس والدكتور الحسين العيدروس و عدد المهندسين و المختصين و مدراء المدراس و المعلمين .