آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-10:20م
أخبار المحافظات

مركزالخليج العربي للتدريب والتأهيل يفتتح فرعه بيافع سرار ويكلف صالح قحطان مسؤولاً للفرع

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 08:17 م بتوقيت عدن

مركزالخليج العربي للتدريب والتأهيل يفتتح فرعه بيافع سرار ويكلف صالح قحطان مسؤولاً للفرع

يافع((عدن الغد))صالح البخيتي

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، والشيخ خالد حسن العمري، رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والخيرية في المحافظات المحررة، والدكتور بسام الطالبي مدير عام مديرية سرار، افتتح مدير مركز الخليج العربي للتدريب والتأهيل بابين أنيس اليوسفي ومعه مدير مكتب التربية سرار فوزي المخيري اليوم الثلاثاء فرعاً لمركز التدريب والتأهيل بمديرية سرار.

وخلال الافتتاح الذي تم بحضور عدد من الشخصيات التربوية والشباب والطلاب، أكد اليوسفي، أن افتتاح الفرع الجديد بمديرية سرار جاء بعد جهود كبيرة وتعاون مستمر بين السلطات المحلية وإدارة التربية بالمديرية.

واضاف اليوسفي أن المركز سيوفر برامج تدريبية متنوعة تشمل دورات في الحاسوب، واللغة الإنجليزية، والإسعافات الأولية، ونهج القراءة المبكرة، وتقوية المناهج، بالإضافة إلى دورات في التنمية البشرية.

إلى ذلك تم عقد إجتماع لمناقشة خطة عمل المركز واختيار الإدارة المناسبة، وتم تأكيد دعم السلطات المحلية والتعليمية للمركز من أجل تسهيل عمله وتوفير الفرص التعليمية والتدريبية للشباب في المنطقة وتم تكليف الأستاذ صالح قحطان السنيدي بمهمة إدارة المركز.

كما شكر اليوسفي السلطات المحلية بسرار على تعاونهم في تسهيل مهام النزول للمديرية لافتاً أن المركز سيوفر للشباب فرص جديدة للتعلم تهدف إلى تطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم الشخصية بالإضافة إلى توفير فرص عمل من خلال التدريب والتأهيل، مما يعزز من إمكانيات الشباب في سوق العمل ويسهم في التنمية المحلية.

من جانبه مدير مكتب التربية بالمديرية فوزي المخيري شكر محافظ محافظة أبين، والشيخ خالد العمري، والأستاذ اليوسفي على جهودهم الكبيرة في افتتاح المركز، كما كلف المخيري الأستاذ صالح قحطان السنيدي مديرا للمركز ومبديا استعداد التربية وقيادة السلطة المحلية والانتقالي بالمديرية بالوقوف إلى جانب المركز في تيسير العمل وحل جميع المعوقات التي تواجه عملهم لما من شانه توفير فرص تعليمية وتدريبية للشباب بالمديرية.