آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-11:21ص
أخبار المحافظات

قسم الصيدلة في جامعة تعز يقيم فعالية اليوم العالمي للصيادلة

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 09:20 ص بتوقيت عدن

قسم الصيدلة في جامعة تعز يقيم فعالية اليوم العالمي للصيادلة

(عدن الغد)خاص:

تزامنا مع احتفالات شعبنا بأعياد الثورة سبتمبر وأكتوبر وإحتفاء باليوم العالمي الصيدلة أقام قسم الصيدلة في كلية الطب والعلوم الصحية جامعة تعز فعالية علمية بهذه المناسبة والتي تأتي مواكبة لتطلعات الصيادلة وإبراز كل جديد في علوم الصيدلة.

حيث تخلل الفعالية محاور علمية متعدد تكلم خلالها الدكتور بسام الشيباني حول الأخطاء الشائعة في التصنيع الدوائي وتطرق الدكتور شادي العامري حول الرعاية الصحية المسندة بالدليل وأشار الدكتور اياد السبئي في محورة حول بعض التقنيات الحديثة في الصيدلة كما أحاط الدكتور غمدان بشر في محوره حول تجربته في الصيدلة وماهي الأفق المتاحة للصيدلاني بعد تخرجه وحول برنامج الفارم دي أحاط الدكتور ياسين الشرعبي في محوره.

من جانبة أشاد الدكتور جمال العامري عميد كلية الطب والعلوم الصحية بهذه الفعالية وبكل الخطوات التي يخطوها قسم الصيدلة نحو تحقيق عدد من الأهداف كالإعتماد الأكاديمي لدى مختلف الهيئات وتطوير خطط وبرامج الصيدلة وأشار إلي أن الجامعة ممثلة برئيس الجامعة الدكتور محمد الشعيبي لاتألوا جهدا في تذليل كل الصعوبات أمام القسم وبقية الأقسام في الكلية.

على ذات السياق أبرز الدكتور مجيب النهاري رئيس قسم الصيدلة في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة عدد من الجوانب العلمية والمهنية والإدارية التي تهم قسم الصيدلة وكافة الطلاب المنتسبين لهذا القسم الحيوي والهام في الكلية.

الجدير بالذكر بأن القسم سيتحول إلي كلية ضمن إطار الخطة القادمة تزامنا مع استلام مباني الجامعة في الحرم الجامعي الجديد بعد الإنتهاء من الترميم والتأثيث من قبل البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن.

كما تخلل الفعالية معرض صيدلاني عُرضت فيه العديد من الأفكار والمجسمات التي صنعها طلاب القسم وكذا معرض دوائي مصاحب للشركات الدوائية الحاضرة في الفعالية.

حضر الفعالية الأستاذ عباس الأمين امين عام الكلية وعدد من مندوبي وممثلي الشركات الدوائية في المحافظة وعدد كبير من منتسبي الكلية وطلاب الصيدلة في الجامعة والجامعات الأخرى في تعز.