آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-06:24م
أخبار المحافظات

بمناسبة اليوم العالمي للقلب.. مراكز فاطمة بابطين الطبية بالقطن تقيم ندوة علمية

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 03:33 م بتوقيت عدن

بمناسبة اليوم العالمي للقلب.. مراكز فاطمة بابطين الطبية بالقطن تقيم ندوة علمية

حضرموت (عدن الغد) خاص:

مراكز فاطمة بابطين الطبية- القطن تقيم ندوة علمية حول آثار أمراض القلب على الكلى وتأثيرات مرض الكلى المزمن والفشل الكلوي المزمن على القلب.
أقامت اليوم مراكز فاطمة بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي - القطن، ندوة علمية حول آثار أمراض القلب على الكلى وتأثيرات مرض الكلى المزمن والفشل الكلوي المزمن على القلب، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقلب الـ 29 من سبتمبر.
وتأتي هذه الندوة التي اقيمت بقاعة مركز القطن، بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية، وإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان حضرموت - الوادي والصحراء.
وفي افتتاحية الندوة أشار الأستاذ مساعد برويشد - مدير المراكز، إلى أهمية هذه الندوة التي تتزامن مع اليوم العالمي للقلب وعلاقته مرض الفشل الكلوي، متمنياً من جميع المشاركين الاستفادة.
وتطرق الدكتور ماجد بازياد - طبيب مقيم بمركز القطن، إلى أمراض القلب التي تؤثر على الكلى، وأمراض الكلى التي تؤثر على القلب، والإجراءات الوقائية العامة للوقاية أو التقليل من مخاطر الإصابة بمرض القلب والكلى.
واستهدفت الندوة (25) مستفيداً ومستفيدة من الكادر التمريضي بمركز فاطمة بابطين الطبي - القطن، وطلاب المعهد الصحي، وكادر التمريض بمستشفى القطن العام.