آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-02:14ص
أخبار المحافظات

وفد رفيع المستوى يتفقد ويتابع المشاريع الممولة من قبل البنك الدولي في عاصمة محافظة لحج

الأحد - 29 سبتمبر 2024 - 11:59 م بتوقيت عدن

وفد رفيع المستوى يتفقد ويتابع المشاريع الممولة من قبل البنك الدولي في عاصمة محافظة لحج

لحج(عدن الغد)خاص:

في أول زيارة ميدانية تقييمية لممثلي البنك الدولي المختصين بالرقابة والتقيبم إلى مديرية الحوطة.. قام وفد رفيع المستوى بتفقد ومتابعة المشاريع الممولة من قبل البنك الدولي، و الاطلاع على مدى جودة العمل مع الشريك والمنفد منظمة يونبس والتي تم انجازها والجاري العمل فيها حاليا .

وتابع الوفد اثناء نزوله إلى حارة موسى حسين والجفارية برفقة ممثل منظمة يونبس المهندس رمسيس يونس ومدير عام المديرية الاستاذ سامي الجبلي ومدير ادارة الاشغال المهندس ايمن اسماعيل والاخ اصيل فاروق ونائب عاقل مديرية الحوطة مختار الدوكي مشروعه المنجز في رصف الحجر في الحارتين ومدى جودة العمل فيه كمشروع منجز تم بتمويل البنك الدولي وتنفيذ منظمة يونبس .

واثناء النزول طرح وفد البنك الدولي العديد من الأسئلة لممثل منظمة يونبس المهندس رمسيس يونس والخاصة برصف الأحجار ومدى جودتها وما شكلته من فائدة لاهالي الحارتين في حركة المرور ، بما يضمن تلاشي مخاطر تجمع المياه وعدم خروجها اثناء سقوط الأمطار ، والتي كانت تشكل تهديدا صحيا للاهالي وتهديد آخر مادي تتعرض له منازل بعض الساكنين في الحارتين ، حيث كانت تتجمع مشكلة مستنقعات آسنة يتكاثر فيها البعوض مما يؤدي إلى انتشار الأمراض بحسب ما جاء في تقرير مدير عام المديرية لمنظمة يونبس قبل الرصف.

هذا وشكل مشروع رصف الأحجار ارتياح وفائدة كبير لأهالي الحارتين تشيد بها السلطة المحلية للاخوة في البنك الدولي.

بعد ذلك تم نزول الوفد لمستشفى ابن خلدون والجلوس مع مدير المستشفى، الدكتور جميل عاطف للتأكد من مشروع التكييف والتأثيث والترميمات الخاصة بالمستشفى والممولة من البنك الدولي وتنفيد منظمة يونبس ومدى فاعليته لاعادة الخدمة الصحية الجيدة والمستقرة للمستشفى ..

وفي ختام الزيارة التفقدية ثمن مدير عام مديرية الحوطة الأخ / سامي الجبلي الدعم المطرد الذي يقدمه البنك الدولي لمدينة الحوطة ، مؤكدا في الوقت ذاته حاجة المديرية عموما لتمويل المزيد من مشاريع البنية التحتية التي تفتقر إليها المديرية بصورة عاجلة نظرا لتعرضها للتدمير أثناء فترة الحرب مما جعلها متهالكة وغير مواتية للإستمرار وتقديم الواجبات الخدماتية للمواطنين .


*من مكسيم ثابت