آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-10:16م
أخبار المحافظات

المحافظ شمسان يناقش مع القيادات التربوية إصلاح اختلالات العملية التعليمية

الأحد - 29 سبتمبر 2024 - 07:51 م بتوقيت عدن

المحافظ شمسان يناقش مع القيادات التربوية إصلاح اختلالات العملية التعليمية

تعز (عدن الغد) د. نجيب الشرعبي

ناقش محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم مع مدير عام مكتب التربية والتعليم عبد الواسع شداد والقيادات التربوية بالمحافظة عدد من القضايا المتعلقة بالعملية التربوية وإصلاح الاختلالات*.

وخلال الاجتماع شدد المحافظ على تلافي أي اختلالات في مسارات العملية التعليمية التي تشكل أهمية قصوى للتنمية والنهوض بعد الدمار الذي تسببت به الحرب واستهداف المليشيات لهذه المحافظة وبنيتها التحتية .

مشيرا الى مشكلة المعدل التراكمي والاجراءات التي تمت لتلافي هذه المشكلة وكذلك ملف الموجهين والمدارس الاهلية وضرورة وضع المعايير والاجراءات التي تتضمن العمل بالقانون واللوائح التربوية وإصلاح الاختلالات في محاور التعليم كونه يشكل العمود الفقرى للمحافظة التي رأس مالها التعليم والمعرفة والوعي معتبرا أن الاحتفالات المتميزة للمدارس شكلت لوحة فنية رائعة للاحتفاء بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 من نوفمبر .

من جانبه استعرض مدير مكتب التربية والتعليم جهود المحافظ المكثفة إزاء مشكلة إسقاط المعدل التراكمي لطلاب الثانوية وتواصله مع القيادة السياسية والحكومة ووزارة التربية وتجاوز هذه المشكلة وكذلك الاهتمام المستمر بالعملية التعليمية وأستعرض الاجراءات التي تم اتخاذها لتصحيح اختلالات العملية التعليمية في المدينة والمديريات.

كما زار المحافظ شمسان هيئة مستشفى الثورة العام والتقى بنائب رئيس الهيئة الدكتور احمد قحطان وجرى النقاش حول إشكالية تأخير المرتبات والموازنة التشغيلية والاجراءات التي تمت للتعزيز المالي وحل هذه المشكلة.

الى ذلك قام محافظ المحافظة بزيارة إلى مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة واطلع على أقسام المكتبة وماتحويه من كتب علمية وثقافية ومعرفية ،مشيدا بالجهود المبذولة لدعم القراءة والثقافة بالمحافظة.