آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-10:22م
أخبار وتقارير

وزير الدفاع يبحث مع سفيرتي بريطانيا وفرنسا تعزيز التعاون الامني والعسكري

الأحد - 29 سبتمبر 2024 - 07:46 م بتوقيت عدن

وزير الدفاع يبحث مع سفيرتي بريطانيا وفرنسا تعزيز التعاون الامني والعسكري

الرياض (عدن الغد) سبأنت:


بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، اليوم الأحد، كل على حده مع السفيرة البريطانية لدى اليمن عبدة شريف، والسفيرة الفرنسية لدى اليمن كاترين كمون، تعزيز التعاون الامني والعسكري وسبل مكافحة الإرهاب والأمن البحري.

وتطرق وزير الدفاع، الى مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية في ضوء استمرار هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية على السفن التجارية والملاحة البحرية..مشيرا الى ان دعم قدرات القوات المسلحة هو الحل الأمثل لتأمين طرق التجارة العالمية في باب المندب والبحر الاحمر وخليج عدن، والقضاء على الخطر المتربص بالجميع والمتمثل بمليشيات الحوثي الإرهابية.

وبيّن الفريق الداعري، مدى التعاون والتخادم المفضوح بين مليشيات الإرهاب الحوثية وتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين لمحاولة إقلاق المناطق المحررة.. مؤكدا أن القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها تعمل بتنسيق وجهد مشترك ضد المليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية المتخادمة معها.

ولفت وزير الدفاع خلال اللقاء بحضور رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن احمد اليافعي والملحق العسكري في السفارة اليمنية بالرياض العميد الركن يحيى الوعيل، الى التنازلات التي قدمتها الحكومة بغية التوصل الى سلام مستدام الا ان المليشيات الحوثية تتنصل من التزاماتها وتختلق الذرائع تلو الأخرى.