آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-08:29م
أخبار وتقارير

اليمن تشارك فى مهرجان التعاون الدولي باليابان

الأحد - 29 سبتمبر 2024 - 06:15 م بتوقيت عدن

اليمن تشارك فى مهرجان التعاون الدولي باليابان

طوكيو (عدن الغد) متابعات:



شارك سفير اليمن لدى اليابان، سعادة عادل بن علي السنيني، في فعاليات الذكرى السبعين لمهرجان التعاون الدولي، الذي يُعد من أكبر الفعاليات الدولية المقامة في العاصمة طوكيو.

وأشاد السفير السنيني بمشاركة أبناء الجالية اليمنية في اليابان وجمعية الصداقة اليابانية اليمنية، مشيرًا إلى أن مشاركة اليمن في المهرجان الدولي، المتزامن مع احتفالات اليمنيين بثورتي سبتمبر وأكتوبر، تعكس بوضوح أهداف الثورتين المجيدتين. معبرًا عن سعادته للحضور المتميز واللافت من المجتمع الياباني والجاليات الأخرى للاطلاع على التراث والثقافة اليمنية المتنوعة.

وأكد السفير السنيني أن مشاركة اليمن، التي نظمتها جمعية الصداقة اليمنية اليابانية وأبناء الجالية اليمنية في اليابان، نالت إعجاب واستحسان الحاضرين، حيث تضمنت الرقصات المتنوعة التي تمثل المحافظات اليمنية، والتي قدمها كوكبة من أبناء الجالية بالأزياء اليمنية المتنوعة التي تميز اليمن حضاريًا وتاريخيًا وتراثيًا. كما تم الترويج وعرض البن اليمني، عنوان اليمن الأصيل، بطريقة عصرية مرتبطة بهوية وتاريخ اليمن.

وأشار إلى أن مشاركة اليمن في المهرجانات والفعاليات داخل اليابان تهدف إلى التعريف والترويج لليمن ثقافيًا وتاريخيًا وحضاريًا وسياحيًا، وخلق نوافذ للتقارب بين الشعبين الصديقين.