آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-08:14م
المهجر اليمني

بلادنا تشارك في مهرجان التعاون الدولي في اليابان

الأحد - 29 سبتمبر 2024 - 06:14 م بتوقيت عدن

بلادنا تشارك في مهرجان التعاون الدولي في اليابان

طوكيو(عدن الغد)ناصر الزيدي:

شارك سعادة سفير بلادنا لدى اليابان الدكتور عادل بن علي السنيني في فعاليات الذكرى السنوية السبعين لمهرجان التعاون الدولي الذي يعد من أكبر الفعاليات الدولية المقامة في العاصمة طوكيو.

وأشاد السفير السنيني بمشاركة أبناء الجالية اليمنية في اليابان وجمعية الصداقة اليابانية اليمنية.. مؤكدًا أن مشاركة اليمن في المهرجان الدولي المتزامن مع احتفالات اليمنيين بثورتي سبتمبر وأكتوبر يعطي صورة جلية للتأكيد على أهداف الثورتين المجيدتين.

وعبر سعادة السفير عن سعادته للحضور المتميز واللافت من المجتمع الياباني والجاليات الأخرى للاطلاع على التراث والثقافة اليمنية المتنوعة..مشيرًا إلى أن مشاركة اليمن التي نظمتها جمعية الصداقة اليمنية اليابانية وأبناء الجالية اليمنية في اليابان نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.

وتضمنت المشاركة اليمنية رقصات متنوعة شملت جميع المحافظات اليمنية بقيادة كوكبة من أبناء الجالية بالأزياء اليمنية المتنوعة التي يتميز بها اليمن حضاريًا وتاريخيًا وتراثيًا، وكذلك الترويج وعرض وتقديم البن اليمني (عنوان اليمن الأصيل) بطريقة عصرية مرتبطة بهوية وتاريخ اليمن.

ونوه السفير السنيني إلى أن هذه المشاركة العظيمة في المهرجانات والفعاليات داخل اليابان تهدف إلى التعريف والترويج لليمن ثقافيًا وتاريخيًا وحضاريًا وسياحيًا تساهم في خلق نوافذ للتقارب بين الشعبين الصديقين.