آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-07:19م
أخبار المحافظات

تدشين الدورة التدريبية للعاملين الصحيين مقدمين خدمة التحصين الروتيني بيافع يهر

الأحد - 29 سبتمبر 2024 - 05:37 م بتوقيت عدن

تدشين الدورة التدريبية للعاملين الصحيين مقدمين خدمة التحصين الروتيني بيافع يهر

لحج(عدن الغد)خاص:

دشن مدير عام يهر يافع بمحافظة لحج، أ. محضار علوي عوض، وفهد منصر السالمي مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية، صباح اليوم الأحد الدورة التدريبية للعاملين الصحيين مقدمين خدمة التحصين الروتيني على استراتيجية إلحاق بالركب (BCU).

ويتلقى المشاركين في الدورة التي تستمر يومين، معرفة عدد من المهارات والخبرات الجديدة الكافية من أجل ضمان إدارة فعالة وآمنة وبما يعزز ويطور جودة الخدمات الصحية للتحصين وتحديث البيانات السابقة وبما ينسجم واستراتيجية المعلومات والبيانات الحديثة ، وتعزيز قدرات ومهارات المشاركين للعمل على تنفيذها بدقة متناهية على الواقع العملي.

وفي التدشين تحدث مدير عام المديرية ومدير مكتب الصحة عن إهمية انضباط العاملين الصحيين في وحداتهم الصحية وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين في القرى النائية وتوفير الادوية والعلاجات اللازمة . وثمن المدير العام جهود مدير مكتب الصحة ومشرف للتحصين وكذلك العاملات الصحيات بالمركز الثابت بعاصمة المديرية ، وشدد على بقية العاملين بمضاعفة مزيداً من الجهود والعمل في مقرات الوحدات الصحية بالاحياء والوحدات السكنية بشكل بصورة مستمرة.

وفي الدورة القى، عوض خميس اللحجي محاضرة حول التحصين الروتيني الاستراتيجي وتطرق الى عدد من الموضوعات المتصلة بأهداف التحصين وكيفية تحديث البيانات المتعلقة بخدمة التحصين وحفظها.

حضر التدشين كل من الأستاذ محمد عبدالحافظ يوسف مدير مكتب مدير عام يهر، والاستاذ خالد مثنى ثابت مدير مكتب الأعلام بالمديرية.


*من محمد عبدالحافظ