آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-01:06م
أخبار المحافظات

اختتام دورة تدريبية لأعضاء المجلس الاستشاري المحلي في الأزارق حول حماية حقوق الطفل والدعم النفسي

الأحد - 29 سبتمبر 2024 - 11:04 ص بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية لأعضاء المجلس الاستشاري المحلي في الأزارق حول حماية حقوق الطفل والدعم النفسي

الضالع((عدن الغد))خاص.

اختتمت مؤسسة إدراك للتنمية، يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024، دورة تدريبية لأعضاء المجلس الاستشاري المحلي في مجتمع الأزارق. استمرت الدورة على مدى أربعة أيام، من 23 إلى 26 سبتمبر، وركزت على تطوير قدرات الأعضاء في مجالات حماية حقوق الطفل، البرامج الآمنة، الدعم النفسي الاجتماعي، النوع الاجتماعي، الإدماج، وحساسية النزاع.

تأتي هذه الدورة ضمن إطار مشروع "دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود"، بالشراكة مع منظمة آرك جروب وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وتهدف إلى تمكين 13 عضواً من المجلس الاستشاري المحلي من تطبيق أفضل الممارسات في حماية حقوق الأطفال وتعزيز بيئة آمنة لهم في مجتمعهم.

وفي حفل اختتام الدورة، قام رئيس المؤسسة صادق العكيمي، ومدير المشروع عبد الله صالح، والاختصاصي التقني للمشروع عمار عبده، بتوزيع شهادات المشاركة على أعضاء المجلس الاستشاري المحلي. كما تم تكريم المدرب شريف علي عبد الله المقدم بشهادة تقديرية، تعبيراً عن تقدير المؤسسة لجهوده القيمة في تدريب المشاركين ونقل خبراته بأسلوب متميز ساهم في رفع كفاءة الحاضرين.

من جانبهم، عبّر أعضاء المجلس الاستشاري عن ارتياحهم لمستوى التدريب الذي تلقوه، موضحين أن هذه الدورة ستساعدهم في تعزيز دورهم في حماية الأطفال ودعم الأسر في الأزارق. وأشادوا بالمؤسسة وشركائها على الاهتمام بتطوير القدرات المحلية وبناء كوادر مجتمعية مؤهلة.

الجدير بالذكر أن مؤسسة إدراك للتنمية تواصل سعيها الدؤوب لتعزيز ثقافة حماية الطفل ودعم المجتمع المحلي من خلال تنفيذ مشاريع وبرامج تدريبية تسهم في خلق بيئة أكثر أماناً واستقراراً للأطفال في المحافظة.