آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-01:15م
وفيات

نائب وزير الصناعة سالم الوالي يعزي بوفاة الشخصية الوطنية والمناضل الجسور العميد محمد سالم الهيصمي

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 10:57 ص بتوقيت عدن

نائب وزير الصناعة سالم الوالي يعزي بوفاة الشخصية الوطنية والمناضل الجسور العميد محمد سالم الهيصمي

خاص - عدن الغد

قال تعالى:
بسم الله الرحمن الرحيم
(كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ)
صدق الله العظيم

بكل حزن وأسى، بعث نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم سلمان الوالي، برقية عزاء ومواساة الى أسرة الشخصية الوطنية والثقافية والعسكرية المؤرخ والشاعر العميد محمد سالم الهيصمي المغفور له بإذن الله تعالى، الذي وافته المنية وارتقت روحه الطاهرة الى جوار ربها بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن والمواطن.

وأعرب سالم الوالي، في برقية العزاء عن حزنه العميق وصادق مواساته القلبية للحبيب الغالي على قلوبنا المناضل الجسور محمد سالم الهيصمي رحمة الله عليه ومغفرته، مشيرا إلى إن رحيل هذه القامة الكبيرة يمثل خسارة فادحة للوطن، الذي كان دائمًا في حاجة إلى أمثاله من الرجال المخلصين الذين خدموه بأمانة وإخلاص.

واردف الوالي، لقد كان العميد الهيصمي مثالاً للتميز في مجالات متعددة، سواء في العسكرية أو الأدب وأسهم بجهود مضنية في توثيق التاريخ، ورسم ملامح الثقافة الوطنية من خلال شعره الرفيع وأعماله الأدبية، إن بصمته ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال القادمة، وستبقى كلماته التي تفيض حكمة وإلهامًا تعبر عن مشاعر الوطن وآماله.

مؤكدا إن فقدان شخص مثل العميد الهيصمي يترك فراغًا كبيرًا في قلوب محبيه وأصدقائه. في هذه اللحظات العصيبة وبهذا المصاب الجلل والاليم نتوجه بأصدق التعازي وعظيم المواساة إلى أولاد واخوانه وذويه ومحبيه والى قيادة ورواد منتدى الهيصمي وإلى كافة آل الهيصمي في الداخل والخارج، مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه ويجعل قبره روضة من رياض الجنة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

إنّا لله وإنّا إليه راجعون
قال الله تعالى:
( وَبَشِّرِ ٱلصَّـٰبِرِینَ ۝ ٱلَّذِینَ إِذَاۤ أَصَـٰبَتۡهُم مُّصِیبَةࣱ قَالُوۤا۟ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّاۤ إِلَیۡهِ رَ ٰ⁠جِعُونَ ۝ ..

"الاسيف"
المستشار سالم سلمان الوالي