آخر تحديث :الجمعة-27 سبتمبر 2024-10:25م
أخبار وتقارير

اللواء عاطف: ثورة 26 سبتمبر مدرسة الأحرار ويجب استلهام دروسها للقضاء على الحوثيين واستعادة صنعاء

الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - 07:20 م بتوقيت عدن

اللواء عاطف: ثورة 26 سبتمبر مدرسة الأحرار ويجب استلهام دروسها للقضاء على الحوثيين واستعادة صنعاء

((عدن الغد))خاص

في إطار احتفالات اليمن بالأعيادة الوطنية للذكرى ال 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، شدد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الركن قايد عاطف على ضرورة استلهام الدروس من هذه الثورة العظيمة، التي حررت اليمن من ظلم واستبداد نظام الإمامة الكهنوتي، والتي كانت تمارس أسوأ أنواع القمع والظلم ضد الشعب اليمني.

وأضاف اللواء عاطف في حواره مع "الإعلام الأمني" بوزارة الداخلية، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية تمثل خطراً لا يقل عن خطر الإمامة، فهي تهدف إلى تدمير المنجزات الوطنية ومقدرات الشعب اليمني والإضرار بالاشقاء في المنطقة، لافتاً إلى أن هذه مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تمارس أعمالاً إرهابية، مثل استهداف المنشآت الحيوية وإطلاق الصواريخ على السفن في البحر، مما يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأكد اللواء عاطف أن الحل الوحيد يتمثل في القضاء على مليشيا الحوثي الإرهابية وتحرير صنعاء، وأنه لا خيار آخر أمام اليمنيين سوى المواجهة الصارمة حتى تحقيق هذا الهدف، داعياً إلى توحيد الجهود الأمنية والعسكرية وحشد الطاقات لمواجهة الحوثيين الذين نشروا الفوضى والخراب والدمار.

وأوضح إلى أن ما تمر به اليمن اليوم من تحديات وصعوبات ووضع مأساوي وكارثي في كافة المجالات جاء نتيجة سيطرة ميليشيات الحوثي الإرهابية، مشيراً إلى أن جماعة الحوثي تشكل تهديداً مشابهاً لما كان يحدث في عهد الإمامة.

وقال وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية ل"الإعلام الأمني"، إن المسؤولية الكبرى تقع على عاتق الأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة، مشيراً إلى ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار ومحاربة العناصر والخلايا النائمة التي تدعمها ميليشيات الحوثي. كما أعرب عن أمله في تحرير كافة محافظات اليمن، وتأمين البلاد ليحل الأمن والاستقرار في كل ربوع الوطن.

وأكد اللواء عاطف حواره بتأكيد أن ثورة 26 سبتمبر كانت وستظل مدرسة للأحرار والثوار، حيث شارك فيها أبناء اليمن من كل المحافظات شمالاً وجنوباً، وامتزجت دماؤهم لتحرير البلاد من الإمامة، موضحاً أن اليمن يواجه اليوم تحدياً جديداً يتمثل في ميليشيات الحوثي الإرهابية والمشروع الإيراني الفارسي، الأمر الذي يتطلب وحدة الصفوف للقضاء على مليشيا الحوثي وتحرير صنعاء وكافة الأراضي المحتلة.

وفي ختام حواره، هنأ وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء قايد عاطف الشعب اليمني ومنتسبي وزارة الداخلية والجيش بحلول الذكرى ال62 لثورة 26 سبتمبر، داعياً منتسبي الأجهزة الأمنية إلى الاستمرار في بذل الجهود ومضاعفتها ورفع الجاهزية واليقظة الأمنية لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات التي تواجه المحافظات المحررة.