آخر تحديث :الجمعة-27 سبتمبر 2024-08:10م
أخبار وتقارير

خطيب جامع الشوكاني بعدن يدعو إلى إحياء قيم الرحمة والتعاطف بين الناس

الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - 05:15 م بتوقيت عدن

خطيب جامع الشوكاني بعدن يدعو إلى إحياء قيم الرحمة والتعاطف بين الناس

(عدن الغد)خاص:

ألقى خطبة الجمعة اليوم على منبر جامع الإمام الشوكاني في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن، فضيلة الشيخ اوسان العوذلي ودار موضوعها حول التراحم بين الناس.
وأكد الشيخ العوذلي أن هناك بعض المعاني التي يجب أن يستشعرها الإنسان حتى يكون إيجابيًّا وعضوًا فعالا في المجتمع تدفعه مشاعر الرحمة، فيرحم غيره وينظر إليه بالرحمة والشفقة والتعاطف، وهي من أسس التضامن والتكاتف في المجتمع، وتتلخص في مدنية الإنسان وتآلفه وتعاطفه مع بني جنسه، خاصة في بلادنا هذه التي تعصف بها النكبات والحرب المستعرة.
وأوضح خلال خطبة الجمعة اليوم إلى أنَّ الدين الإسلامي الحنيف حثنا على الرحمة بين الناس فالإيمان يجعل المؤمن شفوقا متعاطفًا رحيمًا.
وحث خطيب جامع الإمام الشوكاني المواطنين في مدينة عدن بأن يعودوا إلى هَدْي الإسلام فيتراحموا فيما بينهم، فمتى ماتت قضية التراحم؛ هبّت عليهم رياح الفرقة والتشتت والحقد والبغضاء، فالله -سبحانه وتعالى- أوصى بالتراحم، فكتب على نفسه الرحمة.
ودعا إلى ضرورة عودة التراحم مرة أخرى بين الناس جميعًا وبين الضعفاء، واليتامى والمساكين والفقراء والضعفاء، حتى يعود مجتمعنا لأن يكون مجتمعا سويا خاليًا من شوائب الحقد والبغضاء،
وفي ختام خطبته، أكد خطيب الجامع الشيخ العوذلي أنَّ أمن المجتمع واستقراره لن يتحقق إلا بالتراحم والتعاون بين أفراد المجتمع، فالأمة الإسلامية هي أمة الرحمة والتعاون.