آخر تحديث :الجمعة-27 سبتمبر 2024-04:18م
أخبار المحافظات

بمناسبة الذكرى الـ 51 لتأسيس إذاعة سيئون.. لقاء فرائحي لأسرتها وإشهار كتابها

الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - 01:10 م بتوقيت عدن

بمناسبة الذكرى الـ 51 لتأسيس إذاعة سيئون.. لقاء فرائحي لأسرتها وإشهار كتابها

حضرموت((عدن الغد))خاص.

نظمت إدارة إذاعة سيئون ، يوم امس الموافق 26 سبتمبر 2024م ، لقاءً فرائحياً لأسرتها واشهار وتوزيع كتابها الذي حمل عنوان ( إذاعة سيئون 50 عاما مع الناس ) الذي تم تجميع مواده وطباعته في ذكرى اليوبيل الذهبي لتأسيس الإذاعة.

وفي اللقاء عبر مدير عام مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي الأستاذ / خالد صالح بلفاس ، عن سعادته بمشاركة أسرة الإذاعة بلقائهم الفرائحي بذكرى تأسيس الإذاعة ال 51 ، ناقلا تحيات وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عامر سعيد العامري بهذه المناسبة التي تعيشها الإذاعة بالذكرى 51 لتأسيسها ،مشيراً إلى أن هذه المناسبة تتزامن بالعيد الوطني الـ62 لثورة الـ 26 من سبتمبر، والعيد الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدتين ، مؤكداً ، ولله الحمد، اننا في وادي حضرموت ننعم بالسكينة والأمن والأمان بفضل من الله ثم بفضل تكاتف الجميع وجهود السلطة المحلية بالمحافظة والوادي والصحراء أبعدته عن الصراعات الدائرة في العديد من المحافظات اليمنية .

وأوضح الأستاذ / خالد بلفاس ، أن إذاعة سيئون لها اثر كبير ليس على مستوى وادي حضرموت بل على مستوى الوطن والعالم ونقلت رسالة طيبة مما يعتمل في حضرموت الوادي والصحراء خاصة والمحافظة بشكل عام واصبح لها مستمعين في انحاء العالم من خلال برامجها الجيدة والهادفة التي تقدمها للمستمع ، ودورها الفعال في نقل مختلف أنشطة السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء وفي جميع مديرياتها .

متمنيا ان يرى مبنى إذاعة سيئون قد بدأ العمل فيه من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والوادي والصحراء في القريب العاجل لتتمكن الإذاعة من تخفيف معاناتها وتأدية رسالتها السامية.

وكان استهل اللقاء مدير عام الإذاعة الأستاذ / هدار محمد الهدار بكلمة ترحيبية للحضور، أكد فيها أن هذه الجلسة الفرائحية تأتي بمناسبة الذكرى ال 51 لتأسيس الإذاعة هذا المنبر الإعلامي الذي وجد في 26 سبتمبر 1973م وظل يصدح صوته من تلك السنوات وشهدت خلالها تطورات في أجهزتها وبثها وبرامجها لمواكبة الحداثة لخدمة المجتمع .

مقدما اجمل التهاني والتبريكات باسم أسرة الإذاعة الى القيادة السياسية والسلطة المحلية بالمحافظة والوادي بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة وذكرى تأسيس إذاعة سيئون .

وأشار الأستاذ / الهدار ، إلى أن هذه الاحتفالية الفرائحية لأسرة الإذاعة جاءت ليتجدد اللقاء بطاقم الإذاعة ورواد الإذاعة وكل المساهمين في برامجها كأسرة واحدة يسود بينهما المحبة والتآخي ، مشيرا انه سيتم خلالها تدشين توزيع كتاب ( إذاعة سيئون 50 عاما مع الناس ) الذي تم إصداره بمناسبة اليوبيل الذهبي للإذاعة .

كما ألقيت في اللقاء الفرائحي عدد من كلمات رواد الإذاعة وذكرياتهم التي عاشوها والظروف التي عملوا فيها وكيف كانت بالأمس وكيف أصبحت اليوم ، متمنين التوفيق والنجاح لأسرة الإذاعة وفي تطور مستمر .

وتخلل اللقاء الذي احتضنه منتجع الماهر السياحي بمدينة سيئون بحضور مستشار وزير التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ المساعد / عبدالقادر حسين الكاف والرعيل الأول للإذاعة يتقدمهم الاديب والباحث والمؤرخ المعمّر الوالد السيد / جعفر محمد السقاف اطال الله في عمره والأستاذ هشام علي السقاف والأستاذ / محمد علي باحميد ومديرو الإذاعة السابقون والإعلامي المخضرم / محمد عمر جواس والإعلامي القدير / علوي بن سميط ، والعديد من كان لهم مشاركات ومساهمات عبر مراحل الإذاعة وأسرة الإذاعة وكوكبة من الإعلاميين والصحفيين الذين لهم اسهامات بالإذاعة ، فقرات فنية قدمها الفنان منير هبيص ، جيلاني الكاف ، عيسى الحبشي من الأغاني التراثية تراقص معها الجميع .

وفي ختام اللقاء قام مدير عام مديرية سيئون ومدير عام الإذاعة بتدشين توزيع كتاب الإذاعة على قيادة السلطة المحلية والحاضرين جميعا .

الجدير بالذكر ان كتاب ( إذاعة سيئون 50 عاما مع الناس ) ، احتوى على 342 صفحة ، موزعة على 8 فصول ، الفصل الأول مقدمة الكتاب وكلمات وزير الاعلام ونائب وزير الاعلام والمحافظ ووكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء ومدير الإذاعة وعدد من المقالات الاخرى ، الفصل الثاني مراحل متعاقبة ، الفصل الثالث مبدعون لازال عطائهم مستمر ، الفصل الرابع راحلون ومازال صداهم مسموعا ، الفصل الخامس كتابات في اليوبيل ، الفصل السادس من أرشيف الإذاعة ) ، الفصل السبع من فعاليات اليوبيل ، الفصل الثامن ملف خاص صور وأحداث وختاما محتويات الكتاب //.
من*جمعان دويل