آخر تحديث :الجمعة-27 سبتمبر 2024-12:21ص
أخبار المحافظات

ندوة في تعز حول ثورية المرأة ونضالها في مواجهة الانقلاب الحوثي

الخميس - 26 سبتمبر 2024 - 06:50 ص بتوقيت عدن

ندوة في تعز حول ثورية المرأة ونضالها في مواجهة الانقلاب الحوثي

(عدن الغد)خاص:

عقد يوم الأربعاء، لقاء بعنوان "المرأة اليمنية أدوار نضالية في الثورات اليمنية ومواجهة الانقلاب الحوثي"، احتفاء بالذكرى ال 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، في مدينة تعز، برعاية وزارة الشباب والرياضة.

وتناول اللقاء، ثلاثة محاور، حيث تناول المحور الأول الذي قدمته إشراق الحكيمي، نماذج وطنية للمرأة اليمنية، فيما تناول الثاني والذي قدمه فهمي محمد، دور المرأة النضالي في الثورات اليمنية، فيما تحدثت جميلة عبده سعيد في المحور الثالث، عن دور المرأة اليمنية في مواجهة الخطر الحوثي.

وخلال اللقاء، أكدت وكيل قطاع المرأة، نادية عبدالله الأخرم، على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تناقش دور المرأة النضالي خلال الثورات اليمنية، وما قدمته من تضحيات.

وأشارت الوكيلة إلى ما تتعرض له المرأة اليمنية في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية من اعتداءات وتجاوزات وتضييق للحريات، مشيدة بدور تعز وما تقدمه من أجل الثورة والجمهورية.

وأكد المدير العام لمكتب الشباب والرياضة فؤاد فاضل، حرص مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة على مثل هكذا فعاليات تخص المرأة أو الشباب.

كما تطرقت مدير إدارة المرأة بمكتب الشباب والرياضة بتعز حنان النقيب، إلى الدور البارز الذي تقوم به المرأة إلى جانب شقيقها الرجل، في تحقيق الانجازات والانتصارات في كل المراحل التاريخية، مشددة على استغلال الطاقات المختلفة لقيادة الوطن نحو التعافي وإعادة ضخ الحركة والحياة فيه.