آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-11:54م
مجتمع مدني

منتدى أحور الثقافي ينظم أمسية بهيجة في خبر المراقشة بمديرية خنفر محافظة أبين

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 10:05 م بتوقيت عدن

منتدى أحور الثقافي ينظم أمسية بهيجة في خبر المراقشة بمديرية خنفر محافظة أبين

ابين (عدن الغد) خاص


ضمن برنامج خطة منتدى أحور لتوسعة دائرة النشاط الثقافي خارج إطار مدينة أحور وبالتزامن مع احتفالات العالم العربي والإسلامي بذكرى المولد النبوي الشريف نظم منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي أمسية بهيجة بمناسبة الميلاد النبوي في منطقة خبر المراقشة التابعة لمديرية خنفر بمحافظة أبين برعاية مكتب مجلس الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية.

وفي مستهل الأمسية ألقى الشيخ "صالح مسود الحوتري" كلمة ترحيبية نيابة عن أهالي منطقة خبر المراقشة رحب من خلالها بجميع الضيوف الوافدين من مدينة أحور، شاكرا لهم حسن الزيارة والترتيبات لإقامة مثل هذه النشاطات والفعاليات الثقافية في منطقة خبر المراقشة التي تفتقد لمثل هذه التجمعات.

وتخلل الأمسية التي حضرها جمع من أهالي المنطقة برامج وفقرات متنوعة قدمت فيها الجوائز العينية في أجواء مرحه وممتعة، كما تخلل الأمسية عرضا عبر جهاز البروجكتور تضمن روبروتاج عن مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- ونشأته ومعجزات الولادة واحتفالات العالم الإسلامي الكبرى وكلمات للمشايخ والدعاة.

وتضمنت الأمسية مسابقة في السيرة النبوية لطلاب مسجد الخبر الذين توزعوا على فريقين (الصديق/ الفاروق) وقد تكونت المسابقة من ثلاث جولات تقاسم فيها الفريقان المركز الأول بالتعادل برصيد (70 درجة) من أصل (100 درجة) حيث تم تتويج الفريقين بالمركز الأول وتكريمهم بجوائز عينية.

وجرى في ختام الأمسية تكريم الوالد الشيخ صالح مسود الحوتري من قبل منتدى أحور كإحدى الواجهات الاجتماعية والقبلية في المنطقة.

حضر الأمسية الأستاذ عبد الله ناصر الشظف مدير رباط المشهور والسيد أحمد أبو بكر بونمي والأستاذ صالح مزاحم أحمد أمين عام منتدى أحور والأستاذ علوي حسن هادي رئيس القسم الاجتماعي بالمنتدى والأستاذ أحمد ناصر الاشي عضو لجنة الثقافة بالمنتدى والأستاذ أحمد علي ذيبان مدير فرقة الإنشاد

- صادر عن القسم الإعلامي بمنتدى أحور