آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-09:13م
أخبار المحافظات

لحج.. بناء أول مدرسة بمنطقة نائية بطور الباحة

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 07:30 م بتوقيت عدن

لحج.. بناء أول مدرسة بمنطقة نائية بطور الباحة

طورالباحة(عدن الغد)خاص





وضع اليوم الأربعاء مدير عام مديرية طورالباحة م /لحج، عفيف الجعفري حجر الأساس لبناء مدرسة مكونه من فصليين دراسيين بمنطقة البطحة بالعميَّدة، بتكلفه 25مليون ريال يمني.

وقال الجعفري أن بناء الفصليين الدراسيين تعتبر اللبنة الأولى لتأسيس مدرسة متكامله في المستقبل بمنطقة العميَّدة، وجاء وضع حجر الاساس بعد أيام من توسيع مشروع مياه المنطقة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمديرية.

وشدد الجعفري على مقاول المشروع موفق همدان بعد وضع حجر الاساس بإنجاز المشروع بحسب الخطة المزمنة وبحسب المواصفات الهندسية المتفق عليها عند استلام مناقصة المشروع.

إلى ذلك لاقى تدشين العمل بالمشروع ارتياحاً واسعاً من أهالي المنطقة الذين رحبوا بزيارة مدير عام المديرية للمرة الثانية خلال أيام قلائل

وقال الأهالي أن بناء المدرسة وتوسعة مشروع المياه يعد اول مشروعين للمنطقة منذ سبعينيات القرن الماضي، وأول مسؤول يزور منطقتنا منذ ذلك الوقت.

وثمّن الاهالي زيارة الجعفري لهم مقدمين شكرهم وامتنانهم لإهتمام المدير العام بتأسيس المدرسة وايجاد حلول لتوفير مياه الشرب للأهالي.

إلى ذلك تقدم المدير العام الجعفري بالشكر والتقدير للقائد الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي واللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج على دعمهم وإهتمامهم بمديرية طورالباحة من أجل تأسيس مشاريع حيوية تعود بالنفع لأبناء المديرية

كان في استقبال المدير العام الجعفري عند وصوله جمع غفير من أهالي منطقة العميدة.