آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-05:16م
مجتمع مدني

الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن ينفذ ورشة تدريبية لأعضاء السلطة المحلية بمديرية أحور

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 03:20 م بتوقيت عدن

الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن ينفذ ورشة تدريبية لأعضاء السلطة المحلية بمديرية أحور

عدن (عدن الغد) خاص:

نفذ صباح هذا اليوم الأربعاء الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن ورشة تدريبية لأعضاء السلطة المحلية في مديرية أحور بمحافظة أبين حول آلية برنامج التمكين ضمن مشروع تفعيل وتحديد أولويات احتياجات المجتمع بالمشاركة في المنحة البريطانية والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام خلال المدة من 25 سبتمبر إلى 27 سبتمبر للعام 2024 م.

وهدفت الدورة في يومها الأول إلى التعرف على آلية برنامج التمكين وبناء قدرات المشاركين وتطوير مهاراتهم من أجل تنفيذ برامج التمكين لإنعاش التنمية المحلية في المديرية، وتفعيل دور المساهمات المجتمعية والمبادرات الشبابية في دعم المشاريع المجتمعية وعدم الاتكالية بشكل كبير على المنظمات والجهات المانحة والعمل وفق قانون السلطة المحلية.

وأوضح المدرب "محمد سيف السامعي" المعتمد لدى الصندوق الاجتماعي للتنمية بعض الأمور والمفاهيم المتعلقة بنشاط أعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وفق النظام الداخلي، مبينا أهمية دور المكاتب الإيرادية والتحصيل المحلي في تحسين مستوى التنمية المستدامة ودعم العديد من المشاريع والمبادرات الشبابية بالمديرية.

وخلال الورشة التدريبية شارك عدد من أعضاء السلطة المحلية ومديري المكاتب التنفيذية بنقاشات قيمة وملحوظات مهمة بشأن التدخلات المستدامة للمنظمات والجهات المانحة والداعمة في كافة القطاعات التنموية والإنسانية والخدمية في مديرية أحور ومدى استفادت الفرد والمجتمع منها.

وفي ختام اليوم الأول للورشة أجرى المدرب "محمد سيف السامعي" نشاطا تدريبيا بتقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات تهدف هذه المجموعات إلى رسم خريطة للمناطق التابعة لأحد المربعات المعتمدة في المديرية لأجل تحديد المشاريع الملحة والضرورية فيها وقدمت كل مجموعة شرح موجز عن هذه المناطق المرسومة.

*من بكري العولقي