آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-12:42ص
أخبار المحافظات

الاتحاد العام لطلاب اليمن في جامعة تعز يقيم فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر المجيدتين

الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 08:41 م بتوقيت عدن

الاتحاد العام لطلاب اليمن في جامعة تعز يقيم فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر المجيدتين

تعز (عدن الغد) خاص

بحضور وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي رئيس اللجنة التحضيرية للإحتفالات بأعياد الثورة اليمنية ، أقام الاتحاد العام لطلاب اليمن اليوم في كلية الآداب بجامعة تعز ، فعالية احتفائية بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر المجيدتين .

وفي الحفل ألقى وكيل أول المحافظة كلمة السلطة المحلية أكد فيها على أهمية الاحتفاء بأعياد الثورة اليمنية المباركة والتذكير بالرعيل الأول رعيل الثورة التي مثلت نقطة تحول تاريخية في مسيرة الشعب اليمني العظيم، وأيقظت وعيه النضالي نحو الحرية والاستقلال.

ونقل وكيل أول المحافظة للحاضرين تحيات محافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان مشيرا الى أن الحركة الطلابية التي كانت بمثابة القلب النابض للثورة، وأنّ الطلاب كانوا في طليعة المناضلين من أجل الكرامة والحرية منذ انطلاق ثورة 26 سبتمبر.

وعبّر الوكيل المخلافي عن فخره بالشجاعة والإرادة القوية للطلاب، مشددًا على دورهم في الدفاع عن مبادئ الجمهورية والتصدي لمحاولات العودة إلى عهود الظلم والاستبداد، مذكرابمواقف الشهيد حسين القاضي، رئيس الاتحاد العام لطلاب اليمن –جامعة تعز، الذي يعد نموذجًا يُحتذى به للطالب الثائر الذي ضحى بحياته في سبيل الوطن، شاكراً قيادة جامعة تعز لدورهم العظيم في تربية جيل واعٍ ومناضل.

من جانبه، أوضح ربيع التويجي، ممثل اتحاد كلية الآداب، أن هذه الفعالية تأتي ضمن أهداف الاتحاد لتعميق الروح الوطنية لدى الطلاب ... مؤكدا على دور الطلاب البارز في الثورة من خلال التظاهرات المناهضة للإمامة، مشيرًا إلى أهمية نشر الوعي بقيم الجمهورية بين أبناء القبائل.

شهدت الفعالية حضورًا مميزًا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس،ومدراء عدد من المكاتب التنفيذية وقيادات من أمنية وعسكرية ووجاهات وشخصيات اجتماعية بالمحافظة .