آخر تحديث :الثلاثاء-24 سبتمبر 2024-12:13م
أخبار المحافظات

تعز تحتفل بتخرج 1500 طالب وطالبة من معهد احتراف

الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 09:53 ص بتوقيت عدن

تعز تحتفل بتخرج 1500 طالب وطالبة من معهد احتراف

(عدن الغد)خاص:

شهدت مدينة تعز احتفالاً جماهيرياً حاشداً للاحتفاء بتخرج 1500 طالب وطالبة من معهد "احتراف" التابع لمؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي برعاية المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية وحضور رسمي وشعبي كبير .

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، أعلن الشيخ عبد الرقيب الصبيحي، نائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية، بدء احتفالات المقاومة الشعبية بأعياد الثورة اليمنية (26 سبتمبر، 14 أكتوبر، و30 نوفمبر) بفعاليات متميزة ونوعية موضحاً أن هذه الاحتفالات بدأت اليوم بتكريم أسر الشهداء، والجرحى، والأسرى، إضافة إلى تكريم الخريجين من الدفعة الثالثة من معهد "احتراف" وعددهم 1500 طالب وطالبة، وتكريم الجرحى الذين فقدوا أطرافهم في معركة العزة والكرامة.

وأضاف الشيخ عبد الرقيب الصبيحي : إن تكريم أسر الشهداء والجرحى والأسرى يعكس وفاء المقاومة الشعبية لهم ويجسد اهتمامها بأهم مكون في معركة النضال والتحرير، مشيداً بهذا السياق بجهود الشيخ حمود سعيد المخلافي، رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في تكريم أسر الشهداء والجرحى ودعمه المستمر لمعهد "احتراف" ودعم الجرحى، بالإضافة إلى مساهماته الكبيرة في المعركة الوطنية.

مؤكداً أن مستقبل البلاد ونهضتها يعتمد على الحفاظ على مكتسبات ثورة 26 سبتمبر وأهدافها، والقضاء على الإمامة ومخلفاتها وهذه أبرز توجهات المقاومة الشعبية داعياً إلى توحيد الصف الجمهوري وتركيز الجهود لاستعادة الدولة والقضاء على المليشيات.

من جهته رحب المدير التنفيذي لمعهد احتراف عبد المجيد الزراعي بالضيوف وكل الحاضرين من قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية وأهالي الخريجين والخريجات لافتاً إلى أن الاحتفال بالخريجين وعددهم 1500 طالب وطالبة من أسر الشهداء والجرحى والأسرى يتزامن مع احتفالات شعبنا بالذكرى ال62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة وبالتالي تزداد بهجتنا وأفراحنا بهذه المناسبة بهذا الاحتفال .

وأكد الزراعي أن المعهد عمل من خلال برامجه التعليمية والاحترافية على نقل المستفيدين من مستوى المعرفة النظرية إلى مستوى الاحتراف والإنتاج واكتساب مهارات حقيقية ومتنوعة ليكونوا جاهزين لمواجهة التحديات الاقتصادية والصعوبات وتحقيق الاستقلالية الكاملة.

كما تضمنت كلمة الخريجين للجريح " فواز" توجيه الشكر الجزيل لرئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشيخ حمود سعيد المخلافي الذي يبذل جهود كبيرة ويولي كل الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والأسرى ودعمه علاج الجرحى في الداخل والخارج وإنشاء مركز حديث للأطراف الصناعية لخدمة الجرحى وبرامج إنسانية وداعمة لهذه التضحيات والأخذ بأياديهم إلى الإنتاج والتمكين بعد أن خذلهم الجميع.

شهد الحفل تقديم أوبريت وأناشيد وطنية وحماسية للاحتفاء بالثورة والخريجين وتكريم عدد من الجرحى وأسر الشهداء في منصة الحفل تقديرا لتضحياتهم العظيمة في مواجهة المليشيات الاجرامية .

فيما بدء الحفل بفعاليات استعراضية في مدرسة نعمة رسام وسط المدينة ومسيرة جماعية للخريجين والخريجات في شارع جمال وصولاً إلى منصة الاحتفال حاملين الأعلام ويرددون الأناشيد الحماسية والوطنية.